facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع العجز بالميزان التجاري 10.6%


24-09-2017 12:04 PM

عمون- ارتفع العجز بالميزان التجاري خلال الأشهر السبعة الاولى من العام الحالي الى 10.6 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مدفوعا بتراجع نسبة تغطية الصادرات للمستوردات ب 2.3 نقطة مئوية.

وبحسب تقرير دائرة الاحصاءات العامة اليوم الاحد ارتفع العجز نتيجة انخفاض حجم الصادرات مقابل المستوردات، "تغطية الصادرات للمستوردات" والتي بلغت في فترة القياس 6ر35 بالمائة في حين بلغت في الفترة ذاتها من العام الماضي حوالي 38 بالمائة.

واوضح التقرير ان حجم الصادرات الوطنية بلغ في فترة القياس 2 مليار و478 مليون دينار والذي ارتفع بنسبة ضئيلة بلغت 3 بالمائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي، بسبب ارتفاع قيمة الصادرات الوطنية من الألبسة وتوابعها بنسبة 5ر6 بالمئة والبوتاس الخام بنسبة 2ر32 بالمئة والأسمدة بنسبة 19 بالمئة .

في حين بلغت المستوردات 8 مليارات و300 مليون دينار خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2017 بارتفاع نسبته 8ر6 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2016 . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :