facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحكومة تدرس تحويل الخاضعين للتقاعد المدني الى الضمان


24-09-2017 02:50 PM

عمون - كشفت الحكومة أنها تعكف حاليا على اعداد دراسة شمولية لكافة موظفي الحكومة الراغبين بالتحول من مظلة قانون التقاعد إلى مظلة الضمان الاجتماعي.

واشارت الاجابة الحكومية على سؤال للنائب خالد الفناطسة إلى أن توصيات الدراسة بهذا الشأن سترفع لعرضها على مجلس الوزراء.

وكان النائب الفانطسة وجه سؤالا للحكومة سأل فيه لماذا لا يتم تحويل سنوات الخدمة المدنية (التقاعد المدني) إلى الضمان الاجتماعي، خصوصا في ظل الظروف المحيطة بالمملكة في دول الجوار والتي قد تستدعي عودة المغتربين الأردنيين.




  • 1 خالد محمود 24-09-2017 | 03:06 PM

    المغتربين أكثرهم على الضمان وقلة من هم على التقاعد المدني ولا خوف من دول الجوار أن معظم المغتربين على نظام الضمان الاجتماعي والأمور مستقره ودول الخليج مستقره والحمد لله ما في خوف لأنه المغتربين في دول الخليج.

  • 2 اصرار حكومي 24-09-2017 | 03:17 PM

    هناك خطأين تصر الحكومة على سلوكهما بالنسبة للتقاعد الاول تضع اقتطاعات الخاضعين للتقاعد ضمن موازنة الدولة يعني الاموال الواردة ولا تضعها في صندوق خاص لتنميته
    الخطأ الثاني : طبق الضمان الاجتماعي سنة 1981 على المستخدمين وافراد الفئة الرابعة سابقا وثم على بقية الموظفين 1995 ومع ذلك مازالت تحول الموظفين الى نظام التقاعد وتستصرخ فاتورة التقاعد وصلت مليار وصلت كذا

  • 3 ابو محمد 25-09-2017 | 03:05 PM

    القرار تاخر كثيرا واتمنى على الحكومة الاسراع باتخاذة والسماح للخاضعين للتقاعد بالتحول الى الضمان وايجاد اية صيغة لحل مشكلة هذه الفئة اما بخصوص الاخ محمود صاحب التعليق رقم واحد فاعتقد انه ليس من حق اي مواطن اردني ان يحرم مواطنا اردنيا اخر من حقوقه. نعلم جميعا ان الغالبية العظمى من المواطنين يخضعون للضمان الاجتماعي ولكن هنالك فئة هضم حقهم وهم من خيرة الخيرة ولولا انهم من افضل الفئات العاملة مهارتا لما تمسك بهم دول الخليج ومن حقهم على الوطن ان يضمن لهم الامان الاجتماعي كما غيرهم. الوطن للجميع.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :