facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إطلاق برنامج "ثقافتي الأمنية" للتوعية الأمنية الشاملة


24-09-2017 06:21 PM

عمون - أطلقت مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني بالتعاون مع مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، اليوم الأحد، البرنامج التوعوي 'ثقافتي الأمنية .. للتوعية الأمنية الشاملة'.

وقال مساعد محافظ العاصمة المتصرف الدكتور زياد الزعبي في كلمة الافتتاح ان البرنامج يستهدف فتيات دور الرعاية التابعة لمؤسسة الأميرة تغريد من اجل تطوير قدراتهن ورفع مستوى الوعي الوطني والأمني لديهن ليزيد ذلك من قدرتهن على مواجهة مشاكل الحياة بشكل أفضل .

وأشار المتصرف الزعبي إلى أهمية إطلاق مثل هذه البرامج لتحصين المواطنين أمنيا ووقايتهم من الوقوع في المخاطر الجرمية ، منوها إلى أن الأردن منذ تأسيسه إستقبل العديد من الهجرات من الدول المجاورة والتي اندمجت في المجتمع الأردني المشهود له بالانفتاح وتقبل الاخر .

و أكد الزعبي ' أن الهوية الوطنية الحقيقية تتجلى أعلى قيمها في سعي المواطن إلى رفع إسم وطنه عاليا' .

وقالت مدير عام مؤسسة الأميرة تغريد الدكتورة أغادير جويحان ان إطلاق البرنامج يأتي كأحد المبادرات الهامة الرامية الى تنمية وتطوير فاقدي الرعاية الأسرية الطبيعية من الأيتام بعد سن الثامنة عشرة لمواجهة تحديات الحياة وتحقيق الأمن والإستقرار النفسي والإجتماعي ،.

ونوهت جويحان الى ان البرنامج سيتم تنفيذه في كافة محافظات المملكة وذلك من خلال مراكز مؤسسة الأميرة المنتشرة في أنحاء المملكة .

وقدم مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني خلال إفتتاح البرنامج شرحا موجزا عن برنامج ' ثقافتي الأمنية ' وآلية عمله والهدف من إطلاقه .

و أشار الكيلاني إلى أهمية أن يكون المواطن واعيا أمنيا ليحافظ على أمنه الشخصي وأمن محيطه وليساهم بذلك في الحفاظ على أمن وطنه.

ويهدف البرنامج إلى نشر الوعي والثقافة الأمنية بين جميع شرائح المجتمع للمساهمة في الوقاية من الجريمة بأنواعها قبل وقوعها ، نظرا لان المجرمين يستغلون جهل المواطنين وقلة وعيهم بالقضايا الأمنية والقوانين لتنفيذ مخططاتهم وجرائمهم .

وستحصل المشاركات في البرنامج على شهادات يتسلمنها خلال حفل رسمي سيقام في نهاية أعمال البرنامج .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :