facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العبادي يعتبر استفتاء كردستان استهدافا للعراق ووحدته


24-09-2017 08:13 PM

عمون - أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن استفتاء إقليم كردستان العراق المزمع إجراؤه غدا الاثنين هو محاولة لتقسيم العراق وتمزيق وحدته، مشددا على أنه لن يتم التعامل معه ولا مع نتائجه.

وفي خطاب له اليوم الأحد من العاصمة بغداد، أكد العبادي أن الاستفتاء من شأنه تمزيق العراق ووحدته، والتفريق بين أبناء الوطن الواحد على أساس قومي وعرقي وتعريضهم جميعا للمخاطر.

وحذر العبادي من أن إجراء الاستفتاء على الانفصال هو تفرد بقرار يمس وحدةَ العراق وأمنه ويؤثر على كل مواطنيه وعلى أمن المنطقة.

وشدد على أنه لن يتم التعامل معه ولا مع نتائجه لأنه قرار مخالف للدستور وللتعايش السلمي بين المواطنين، وحذر من أن الحكومة سيكون لها "خطوات لاحقة لحفظ وحدة البلاد ومصالح كل المواطنين".

وقال العبادي إنه في الوقت الذي توحّد فيه العراقيون شعبا ومقاتلين لصد خطر تنظيم داعش الارهابي "نفاجأ بدعوات التفرقة والعودة إلى عهد الظلام والتسلط والدكتاتورية".

وأضاف رئيس الوزراء في كلمته أن حكومته لن تتخلى عن المواطنين الأكراد، مؤكدا أن العراق سيبقى لكل العراقيين "ولن نسمح أن يكون ملكا لهذا وذاك يتصرف فيه كيفما يشاء ودون حساب للعواقب".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :