facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مخطط اسرائيلي لبناء الفي وحدة استيطانية


25-09-2017 11:04 AM

عمون- توقعت صحيفة هارتس العبرية في عددها الصادر اليوم الاثنين ان تصادق لجنة التخطيط والبناء العليا التابعة لما تسمى 'الإدارة المدنية' في جيش الاحتلال الاسرائيلي، خلال اسبوع، على مخطط بناء الفي وحدة استيطانية جديدة في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن مسوؤل إسرائيلي قوله ان غالبية ما ستصادق عليه اللجنة هو مشروعات لا تزال ضمن إجراءات التخطيط، إلى جانب عدة مناقصات للبناء الفوري.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في إطار التفاهمات مع الإدارة الأميركية بشأن لجم البناء في المستوطنات، فإن لجنة التخطيط العليا التي تصادق على البناء في المستوطنات تجتمع مرة واحدة كل ثلاثة شهور، وكان آخر اجتماع للجنة مطلع حزيران الماضي.

ونسبت الصحيفة للمسؤول قوله انه خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر (السياسي – الأمني)، التي عقدت امس الأحد، تم إطلاع الوزراء على أن تأجيل عقد الجلسة عدة مرات كان بناء على طلب من البيت الأبيض، وذلك حتى لا يتصادم مع أحداث سياسية خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتبين أنه كان من المفترض أن يتم نشر جدول أعمال اللجنة في 19 أيلول، أي قبل يوم واحد من لقاء الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في نيويورك.

وعلم أن البيت الأبيض طلب من مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية تأجيل نشر جدول أعمال اللجنة إلى ما بعد اللقاء. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :