facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حوارية حول المواد الحافظة في العقبة


25-09-2017 11:25 AM

عمون- نظمت جمعية ايلة للثقافة والفنون بالعقبة بالتعاون مع نقابة اصحاب شركات التخليص جلسة حوارية اليوم الاثنين حول' المواد الحافظه بين الصحة والإشاعة'، تحدث فيها عدد من المختصين والمسؤولين في الرقابة الصحية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء فرع العقبة والشركة الاردنية لتسويق وتصنيع المنتوجات الزراعية.

واكد المتحدثون ان المواد الكيماوية صممت لتحافظ على شكل ومذاق الأغذية الجاهزة أطول مدة ممكنة لكنها أصبحت موجودة أيضا في الأغذية الطازجة مثل الخضار والفواكه بعد رشها بتلك المواد الكيميائية للحفاظ عليها طازجة لأطول فترة.

واشاروا الى أن كمية المواد الحافظة التي توجد سواءً في المستحضرات أو في المواد الغذائية بسيطة، إلا أن الاستهلاك الدائم اليومي لها سوف يعمل على تجميع وتراكم كميات كبيرة من المواد الحافظة في الجسم، موضحين ان جزءا بسيطا منها يأتي من صنف واحد من الأطعمة ويأتي الجزء الآخر من مستحضرات التجميل أيضا وهـكذا تدخل المواد الحافظة في أجسامنا من مصادر متعددة ومتنـــوعة، وتتـــراكم تدريجياً في عضو أو جهاز معــــين في الجســـم.

وأكد رئيس الجمعية علي كريشان ان الجمعية نفذت جملة من النشاطات التثقيفية الرامية الى توعية المواطن بجميع مناحي الحياة، اضافة الى اقامة الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة بهدف إعادة الحراك الثقافي في محافظة العقبة بشكل عام . (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :