facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اعتماد وزارة التربية والتعليم لاختبار ACT الدولي


25-09-2017 12:18 PM

عمون- منحت وزارة التربية والتعليم في الأردن اعترافها وموافقتها الرسمية لاختبار الـ ACT الدولي كمقياس أكاديمي مقبول تتم إدارته واستخدامه في المملكة، كاختبار معادل لامتحان 'التوجيهي' الأردني.

إن هذا الإعتراف سيمنح المزيد من الفرص أمام الطلبة في الأردن، الذين يسعون إلى الالتحاق بالجامعات داخل المملكة وخارجها. إن خيار اعتماد الإختبار يعني حصول الطلبة على خيارات أكثر في ما يتعلق بمستقبلهم التعليمي أو المهني.
وحضر عن وزارة التربية والتعليم عطوفة أمين شديقات بالنيابة عن معالي والوزير د. عمر الرزاز حيث أشاد بالمؤتمر والقائمين عليه، وفي مستهل حديثه رحب بالحاضريين عن شركة ACT كونيك مي الدولية وصرح عطوفته بسعادة وزارة التربية والتعليم بوجود حلول تعليمية دولية كإختبار (ACT) توفر للطالب فرص الإختيار بحصولهم على أفضل فرص التقدم العلمي والمهني.
ACT هي منظمة أمريكية غير ربحية موثوقاً بها عالمياً في مجال التعليم العالي والمهني، كما أنها دأبت وخلال أكثر من 60 عاما من البحث المضني على توفير تقييمات عالية الجودة، واعتمادا على هذه التقييمات يعتبر اختبار ACT الدولي اختبار القبول الجامعي الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية مع إقبال يزيد عن 65% من خريجي المراحل العليا في الولايات المتحدة.
تعتبر كونيك مي للتعليم – الشريك الحصري لـ ACT الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – كما أنها تدير جميع الإختبارات في المنطقة، وقد كان لها دور فعّال في التعريف وإحضار ACT الدولية في المنطقة. وتواصل كونيك مي هدفها في مساعدة الحكومات والطلبة على زيادة الفرص التعليمية وكذلك السماح للطلبة بإيجاد أفضل السبل لمواصلة التعليم العالي وإيجاد الوظائف.
وصرح عطوفة د. أمين شديفات مندوباً عن وزير التربية والتعليم د. عمر الرزاز بسعادة وزارة التربية والتعليم في المملكة بوجود حلول تعليمية دولية كإختبار (ACT) توفر للطالب بالمملكة فرص الإختيار بحصولهم على أفضل فرص التقدم العلمي والمهني جنباً إلى جنب مع البرامج التعليمية الأجنبية المعتمدة من الوزارة . وخاصة أن فرص الإختيار تنصب بالأساس لمصلحة الطالب في المملكة الأردنية الهاشهمية والتي تتماشى مع فلسفة وأهداف وزارة التربية والتعليم في المملكة.
ومن جهته قال السيد محمد شديد، الرئيس التنفيذي لكونيك مي وقال 'إننا لفخورون جدًّا بهذا المسعى، حيث يدور التعليم حول الخيارات التعليمية لتوسيع الأفق في هذا المجال وتحقيق المهارات القيادية العالمية، والتي تعمل ACT حاليًّا على توفيرها للجيل الجديد من الطلبة، فضلًا عن فتح أبواب مثمرة أمام المزيد من الطلبة العائدين لوطنهم مع مجموعة من المهارات والمؤهلات العالمية لوضعها في خدمة المملكة'،
وتابع 'نحن ممتنون لدعم ورؤية وزارة التربية والتعليم المستمرة في التعبير عن وجهة النظر الداعمة بشكل استثنائي للطلبة في الأردن، وإن دل ذلك فإنه يدل على التزام الوزارة المستمر تجاه قطاع التعليم الأردني والتزامها المطلق لزيادة الفرص أمام الطلبة في الأردن'.
ومن جهة اخرى قالت سوزانا ديلانغ، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في ACT 'إننا متحمسون جدًّا لأن الطلبة الأردنيين والمدارس سيحصلون على المزيد من فرص الحصول على اختبار الـ ACT، وبالتالي الحصول على المزيد من الفرص التعليمية داخل وخارج المملكة'،.
تعتمد الجامعات في جميع أنحاء العالم على درجات الـ ACT الدولية لمساعدتهم على معرفة المتقدمين الأفضل استعدادًا للنجاح في جامعاتهم، وبذلك فإن تقديم اختبار الـ ACT الدولي بشكل جيد سيفيد بشكل كبير جدًّا الطلبة الدوليين الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة أو في جميع أنحاء العالم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :