facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كتاب حول دور الجامعات في تنمية الوعي السياسي


25-09-2017 01:27 PM

عمون- صدر حديثا كتاب للزميل حسين العموش بعنوان "تطوير دور الجامعات في تنمية الوعي السياسي"، يقدم خلاله تصورا للتكامل بين الأسرة والجامعة والمجتمع.

ويعتبر العموش في كتابه أن مرحلة التعليم العالي إحدى المحطات الرئيسية في مسيرة الانسان الحياتية، حيث تترك أعمق البصمات في شخصية الانسان الاجتماعية، لافتا الى أن للجامعات دورا بارزا في تنمية الوعي السياسي إذا ما توفرت سبل الاستثمار الواعي لإمكانات الحياة الجامعية من مناهج دراسية ونشاطات طلابية وتفاعل طلابي وتواصل بين الجامعة ومحيطها.

ويتطرق الكتاب الصادر عن دار وائل للنشر والتوزيع، الى التحديات العالمية مثل ثورة المعلومات، والعولمة والانفتاح وتأثيرها على الهوية الوطنية، خصوصا بين فئة الشباب، مؤكدا دور الجامعات في تحصين الطالب وتمكينه وزرع الثقة والامل في المستقبل، والمحافظة على القيم الوطنية والانسانية وتهيئة الفرص له لتطوير قدراته.

ودعا الى التعامل مع مفاهيم واستراتيجيات تنمية الوعي السياسي لدى الطلبة، والاستعانة بتجارب وخبرات دول أخرى، ووضع منهاج للتربية الوطنية يتقدم فيها الوطن ومؤسساته على أي مفهوم آخر. (بترا)





  • 1 رندة 16-03-2018 | 07:52 PM

    كيف يمكنني الحصول على نسخة من الكتاب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :