facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مجمع اللغة" يناقش آليات تطبيق قانون حماية اللغة


25-09-2017 04:00 PM

عمون- خلصت ورشة عقدها مجمع اللغة العربية الأردني حول قانون حماية اللغة العربية إلى ضرورة إجراء تعديلات على القانون من أجل تمكين المجمع من أداء مهام حماية اللغة على المستوى الوطني بمزيد من الفعالية.

وبين رئيس المجمع الأستاذ الدكتور خالد الكركي في مداخلة خلال الورشة التي ترأسها أن المجمع الذي يقوم بمهمة كبيرة في الحفاظ على اللغة العربية وإزالة التشوهات التي علقت بها تمكن خلال العامين الماضيين من تاريخ إقرار القانون من إنجاز سلسلة من الدراسات والأبحاث المهمة على المستوى الوطني، إضافة إلى إنجاز قانون امتحان الكفاية في اللغة العربية.

وبين الكركي حسب بيان صحفي للمجمع أن المجمع يعكف اليوم على دراسة إحالة عشرات المحال المخالفة لقانون حماية اللغة العربية إلى الادعاء العام لعدم التزامها بالكتب الموجهة إليها من المجمع وفق أحكام قانون حماية اللغة العربية بتصويب الأخطاء والتشوهات اللغوية التي تنتشر على واجهاتها.

وكان المجمع عقد الورشة حول قانون حماية اللغة العربية رقم (35) لعام 2015م، ليطلع المؤسسات والدوائر الرسمية والخاصة على بنود القانون، ويتوجه إلى هذه الجهات للامتثال لمواده انسجاماً مع هوية الأمة ودستورها.

وحضر مندوبون عن ووزارة تطوير القطاع العام وغرف الصناعة والتجارة والمكتبة الوطنية وأمانة عمان الكبرى وشركات الملكية الفكرية، للمشاركة في تفعيل القانون والمساهمة في تنفيذ بنوده الملزمة باستخدام اللغة العربية السليمة وإبراز الدور الثقافي لهذه الجهات في رفع السوية اللغوية لدى المجتمع، والوصول إلى الطرق السليمة لتفعيل القانون، والمبادرة في الالتزام لعكس ثقافة مجتمعية متحضرة تحول دون تشويه وجه العربية المشرق. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :