facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد من مكتب المنسق الحكومي لحقوق الانسان يشارك بورشة عمل بجنيف


25-09-2017 04:11 PM

عمون - شارك وفد رسمي من مكتب المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء في جنيف بورشة العمل التي عقدت مؤخرا في مقر المفوضية حول "آليات حقوق الإنسان".

وقال المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة ان هذه المشاركة جاءت بدعوة من المفوضية السامية لحقوق الإنسان إن "الورشة تناولت شرحا وافيا من خبراء ومختصين عن آليات عمل المفوضية السامية لحقوق الإنسان والنظام الدولي لحماية وتعزيز حقوق الإنسان وطبيعة أنشطة المفوض السامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودور المفوضية في حماية المدنيين في سياقات النزاع، وآليات الاستعراض الدوري الشامل ودورة إعداد التقارير الخاصة به، ونظام معاهدات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى طبيعة عمل قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حقوق الإنسان.

واشار الطراونة الى وجود تنسيق مستمر وتشارك ما بين مكتب المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء والمؤسسات الدولية والوطنية والمحلية لتطوير منظومة حقوق الإنسان بالأردن بالتعاون، لما يخدم حالة حقوق الانسان ويعزز تقدمه في المنطقة.

وقدمت المندوب الدائم للمملكة الأردنية الهاشمية في جنيف السفيرة سجى المجالي، شرحا مفصلا عن الدبلوماسية الأردنية وحقوق الإنسان كنموذج وعن توجهات الدولة الأردنية حيال منظومة حقوق الإنسان وسياسة الأردن الثابتة تجاه اللاجئين السوريين ورعايتهم.

وقام الوفد الذي ضم كل من صالح الحياصات والدكتور خليل العبدللات وغدير اسكندراني من رئاسة الوزراء، بالإضافة إلى القاضي مهران المحادين، وبمشاركة وفود من العراق واليمن بزيارة مبنى الأمم المتحدة في جنيف ومجلس حقوق الإنسان والالتقاء مع العديد من الشخصيات الحقوقية الدولية في جنيف.

وفي ختام ورشة العمل قام رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفوضية محمد النسور، وبحضور وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر بتوزيع الشهادات على المشاركين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :