facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن يفوز بالجائزة البرونزية لأفضل سياسة في مكافحة التصحر


25-09-2017 04:36 PM

عمون- تسلم وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الجائزة البرونزية لأفضل سياسة في مجال مكافحة التصحر وتأهيل الأراضي لعام 2017 من مجلس مستقبل العالم بالتعاون مع السكرتارية التنفيذية للأمم المتحدة لمكافحة التصحر.

وجاءت الجائزة نتيجة لتحديث الاستراتيجية الوطنية للمراعي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والتي تتمحور حول ما ينبغي فعله لوقف تدهور المراعي من خلال معالجة مسبباتها وتعزيز الإدارة الجيدة للأراضي وحماية الأراضي من الاستخدام المفرط والجفاف لكي تستطيع بعطائها والإدارة المستدامة للأراضي وتحقيق أراضي خالية من التدهور وتقلل من تأثير التغير المناخي ومساعدة المجتمعات المحلية.

ويعتبر فوز الاردن لأفضل سياسة في مجال مكافحة التصحر وتأهيل الأراضي لعام 2017 نتيجة تطبيق مفاهيم أصيلة لاستصلاح الاراضي بنجاح اذ تعتبر جائزة سياسة المستقبل البرونزية والتي تعرف بأوسكار أفضل السياسات كون استراتيجية الأردن للمراعي تعمل على إدراج ممارسات الحماية التقليدية الأصيلة الأوسع انتشاراً في الشرق الاوسط المعروف بالحمى على شكل قوانين وتجمع الحمى بين الموارد الطبيعية وحياة المجتمعات المحلية وتشجيعها على بناء مؤسساتهم لإدارة المراعي.

وقال الحنيفات ان استراتيجية المراعي المحدثة وتطبيق مفهوم الحمى تعتبر رسائل قوية لإيجاد طريقة فاعل للتعامل مع تأثيرات التصحر والتغير المناخي وتعزيز روح العمل الجماعي من خلال إشراك المجتمعات المحلية في إدارة الحمى وبالتالي المحافظة على الموارد الطبيعية في الأراضي الجافة وجمعها مصدر دخل مستدام وعاملاً لتحسين سبل العيش.

وكانت وزارة الزراعة شاركت من خلال مديرية المراعي وتنمية البادية بالتنافس على الجائزة من خلال استراتيجية المراعي المحدثة لعام 2013 - 2014 بالتعاون مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة بالتعاون مع الجمعيات ذات العلاقة حول ما ينبغي فعله لوقف تدهور المراعي وتمشياً مع اتفاقيات ريو الثلاث حول التغير المناخي والتصحر والتنوع الحيوي وتطبيق نهج الحمى في إدارة الموارد الرعوية بما يكفل استدامتها.
(بترا)





  • 1 أظن الجائزة أُعطيت بالخطأ 25-09-2017 | 08:22 PM

    دولة بها ضخ جائر للمياه وزراعة غير مستدامة واستعمال مفرط للمبيدات وتدمير للأراضي الزراعية على يد السماسرة وفتح للمحميات وقطع للحراج كيف تمنح هكذا جائزة؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :