facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اكتشاف "كبسولة زمن" بالقرب من القدس


25-09-2017 04:56 PM

عمون- أعلنت هيئة الآثار الإسرائيلية، اليوم الاثنين 25 سبتمبر/أيلول، اكتشاف تسعة ضفادع مقطوعة الرأس محفوظة داخل مقبرة أثرية يرجع عمرها إلى ما قبل 4 آلاف عام، في موقع قريب من مدينة القدس.

وقالت صحيفة 'جيروزاليم بوست' الإسرائيلية إن علماء الآثار اكتشفوا ضفادع من نوع ضفدع الطين مقطوعة الرأس ومحفوظة بشكل جيد داخل جرار فخارية داخل المقبرة، وهو اكتشاف بالغ الأهمية إذ تعتبر تلك المقبرة بمثابة 'كبسولة زمن'، بحسب بيان أصدره فريق الاستكشاف.
وقال الفريق البحثي في بيان مشترك:

كشفت أعمال الحفر التي أجريت خلال السنوات الأخيرة عن موقعين أثريين كانا تجمعين سكنيين، بالإضافة إلى معبدين وعدد من المقابر وهي التي عثر بداخلها على الجرار.

وأوضح البيان أن هذه المقبرة المكتشفة مؤخرًا تعتبر 'كبسولة زمن' إذ أنها 'سمحت لنا في عصرنا هذا أن نشاهد مقتنيات بحالتها الطبيعية التي تركت عليها منذ آلآف السنين'.(سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :