facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بيع أكبر ألماسة غير مصقولة في العالم بـ 53 مليون دولار


26-09-2017 11:33 AM

عمون- قالت شركة لوكارا دايموند الكندية ومقرها فانكوفر بكندا إن ألماسة غير مصقولة في حجم كرة التنس اكتشفتها الشركة قبل قرابة عامين بيعت مقابل 53 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيان صدر يوم الاثنين إن جراف دايموندز تاجر الألماس البريطاني الشهير اشترى الألماسة، التي تزن 1109 قراريط وتعد أكبر ألماسة غير مصقولة في العالم، مقابل 47777 دولارا للقيراط وإنه سيجري الآن قطع الألماسة وصقلها.

وقال وليام لامب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة لوكارا إن السعر الذي دفع يعد ”زيادة“ عن أعلى سعر تلقته الشركة لشراء الماسة من شركة سوزبي للمزادات في يونيو حزيران 2016.

وكان لامب قد راهن على أن المقتنين فاحشي الثراء، الذين يبيعون ويشترون الأعمال الفنية الثمينة بمبالغ قياسية في المزادات، سيفعلون الأمر نفسه مع ألماسة خام. وفشل الرهان الذي لم يسبق له مثيل عندما لم تصل العروض للسعر الأساسي للمزاد ولم يتم بيع الألماسة.

وقال لامب في يوليو تموز الماضي إن عدم بيع الألماسة كان ”شديد الوطأة“ على أسهم الشركة التي تراجعت بأكثر من 40 بالمئة في العام الماضي.

ويتراوح عمر الألماسة، التي تعرف باسم (أور لايت) باللغة الوطنية في بوتسوانا حيث استخرجتها الشركة الكندية في نوفمبر تشرين الثاني عام 2015، بين مليارين ونصف المليار وثلاثة مليارات عام. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :