facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الحاسوبية في عمان العربية


26-09-2017 02:10 PM

عمون- نظمت كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الحاسوبية والمعلوماتية 2017 وذلك تحت رعاية معالي السيدة مجد شويكة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث انتدبت معالي شويكة لحضور الافتتاح المهندس فراس الغول مدير برنامج شبكة الألياف الضوئية في الوزارة، وذلك في فندق جينيفا / عمان.

وقال القائم بأعمال رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور غسان كنعان، بدوره إن رسالة الجامعة خلق بيئة محفزة للمعرفة والابداع والابتكار وحل المشكلات والقيادة الشجاعة، لافتا إلى أن الجامعة نسعى إلى أن تكون متميزة في نوعية التدريس والبحث وخدمة المجتمع.

وأضاف: أن دور الجامعة ليس تزويد الطلاب بخلفية علمية قوية وإنما أيضا نقل خلاصة الفكر الحر وفضائل القيم الاخلاقية السليمة النابعة من التراث الغني لثقافتنا العربية الاسلامي.

وأشار كنعان إلى أن الجامعة تعمل على تقديم خريجين يقودون مختلف القطاعات في الأردن بفاعلية وكفاءة وتزويد سوق العمل بالمهارات المطلوبة.

ولفت إلى أن كلية علوم الحاسوب والمعلوماتية نقلت بيئة الجامعة إلى الحرم الذكي والرقمي المتكامل، مشيرا إلى أن دور الكلية في تنظيم المؤتمر والاتصالات سيعزز تطوير الجامعة والمجتمع.

وبين نائب عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في الجامعة رئيس المؤتمر الدكتور أكرم المشايخي إن سرعة التغيير وتعقيد المشاكل والتكنولوجيا زادت بشكل كبير ومن واجبنا كباحثين أن نقدم المعرفة وندفع الابتكار استجابة للمشاكل الناشئة في العالم.

وأشار إلى أن مجالات البحوث في علوم الحاسوب ستلعب دورا رئيسيا في تعزيز النمو الاقتصادي والاقتصادات القائمة على المعرفة وتحسين القدرة التنافسية، مبينا أننا نعيش في ثورة جديدة تمتاز بالضخ الهائل للمعلومات التي يمكن أن تتحول إلى معلومات قابلة للتنفيذ في الوقت المناسب باستخدام تحليل الأعمال والكشف عن الاتجاهات الحديثة وصناعة القرار ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ولفت المشايخي إلى انتشار الحوسبة السحابية كنموذج للحوسبة الجديدة مع العديد من الفرص والتحديات خصوصا في مجالات الخدمات والادارة والأمن.
وبين الدكتور محمد عطير من اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن المؤتمر الذي تلقى 61 بحث من مختلف انحاء العالم، يحتوي على 5 محاور في تكنولوجيا المعلومات وسبع جلسات وأشار إلى أنه تم تقييم الأبحاث من محكمين خارجين، وأن المؤتمر سيكون على مدار يومين حيث ان جلسات اليوم الأول ستكون في فندق جينيفا، واليوم الثاني في رحاب جامعة عمان العربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :