facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





رفع قيمة جائزة نوبل إلى تسعة ملايين كرونة سويدية


26-09-2017 03:36 PM

عمون- أعلنت مؤسسة 'نوبل' أن القيمة المالية لجائزة 'نوبل' سترتفع 12.5 % هذا العام، مع تحسن أوضاع المؤسسة المادية بعد سنوات من الزيادة في المصروفات.

وقالت مؤسسة نوبل إن قيمة الجائزة التي تمنح في مجالات التميز في العلوم والآداب والسلام سترتفع من ثمانية إلى تسعة ملايين كرونة سويدية (1.12 مليون دولار).

وقال رئيس المؤسسة، كارل — هنريك هلدين، في بيان صحفي: 'مع بدء إعلان الفائزين بجوائز نوبل لعام 2017، الأسبوع المقبل، يسرنا أن نعلن أننا سنرفع هذا العام قيمة الجائزة مليون كرونة سويدية'.

وأضاف: 'ترمز جائزة نوبل للعلوم والإنسانية والتعاون الدولي. وفي زمن (نشهد) فيه التشكيك بالمعرفة والحقائق فإن هذه القيم باتت مهمة أكثر من أي وقت مضى'.

كانت المؤسسة قد خفضت الجائزة عام 2011، من عشرة ملايين إلى ثمانية ملايين كرونة، وبدأت في تخفيض النفقات بعد عشر سنوات من الزيادة في المصروفات.

وأشارت المؤسسة إلى أن الوضع المالي بات الآن مستقرا.

وتبرع ألفريد نوبل مخترع 'الديناميت' الراحل برأس المال الأساسي للجائزة وتديره المؤسسة التي أنشئت عام 1900. (سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :