facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فصل المياه عن 530 مشتركا بسبب الهدر بقصبة اربد


26-09-2017 06:11 PM

عمون - قال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن هزايمة ان 530 اشتراكا تم فصلها حتى نهاية الشهر الرابع لحملة وقف الهدر التي تنفذها الشركة في قصبة اربد وبمعدل 132 اشتراكا يتم فصلها شهريا بسبب الهدر.

وأكد الهزايمة ان كوادر فرق التفتيش على هدر المياه التابع لمديرية قصبة اربد قد زار 82 عمارة سكنية تضمنت 1279 مشتركا مما يعني فصل المياه عن 41 بالمائة من المشتركين الذين تمت زيارتهم بسبب هدر المياه في الشوارع وأن 356 مشتركا تم اعادة اشتراكاتهم بعد تصويب أوضاعهم مما يشير الى تجاوب المواطنين مع اهداف الحملة والتي تصب في المصلحة العامة للشركة والمواطن.

وبين ان المعلومات التي يجرى توثيقها أثناء الزيارة لتلك العمارات التي يوجد مشاكل هدر في خزاناتها تتضمن اسم المشترك ورقم الاشتراك وصورا تبين حالة الهدر ، سيتم التعامل معها والاستفادة منها في العديد من الامور و أهمها أن ارتفاع قيمة الفاتورة لتلك الاشتراكات سببها الهدر وذلك بالاستناد الى الملاحظات التي تم تسجيلها و بالتالي فان أصحاب تلك الاشتراكات لن يسمح لهم بالاعتراض على قيمة فواتيرهم لأن هدر المياه الذي تم توثيقه في الأصل هو كميات مياه تم احتسابها من خلال العداد و لكنها ذهبت سدى إما الى الشوارع أو إلى شبكات الصرف الصحي.

كما ان الهدف من هذه الحملة ليس الفصل بقدر ما هو الحفاظ على المياه من الهدر وبما ينعكس ايجابيا لمصلحة المواطن في المقام الاول كانخفاض قيمة فاتورة المياه وتجنب حدوث مكرهة صحية اسفل العمارة وخاصة في الكراجات السفلية وبالتالي عدم الاضرار بالأبنية على المدى البعيد.

وقال ان الحملة تعتمد على اجراءات عديدة قبل الوصول الى فصل اشتراك المياه للمخالفين المتسببين بهدر المياه ابتداء من مراقبة الأبنية التي تنساب منها المياه في الشوارع كملاحظة أولية خلال فترة دور توزيع المياه ومن ثم الصعود الى أسطح تلك البنايات و تفقُد الخزانات و ترقيمها وتثبيت ملصق على الخزانات التي تعاني من مشاكل تسبب هدراً للمياه.

واشار الى ان هذا الملصق يتضمن رقم الخزان واسم العمارة ونوع الهدر سواء كان طواشة, او مواسير تالفة, او عداد معطل, او خزان مهترئ وأية ملاحظات أخرى مثل ربط المزاريب على شبكة الصرف الصحي.

كما يتضمن الملصق رقم هاتف للاستفسار ومن ثم يجري تعبئة كل المعلومات على كشوفات تم تنظيمها توضح نوع المشكلة لكل اشتراك مياه داخل العمارة لتشكل هذه المعلومات قاعدة بيانات خاصة لمثل هذه الحالات.

واوضح الهزايمة انه ومن أجل ضمان معرفة المواطن بأن كوادر الشركة قامت بزيارة العمارة و اطلعت على وضع الخزانات العلوية و السفلية يتم وضع ملصق كبير على مدخل العمارة يفيد بان الشركة ستقوم بفصل الاشتراكات بسبب وجود هدر للمياه داخل العمارة بناء على الملاحظات التي تم الصاقها على الخزانات كما يجري وضع برشور على المركبات أمام العمارة مثبتة بمساحات المركبة على الزجاج الامامي بحيث يراها سائق المركبة و يقرأها و ذلك لضمان وصول المعلومة للمشتركين داخل العمارة.





  • 1 موطن 27-09-2017 | 08:46 AM

    منشان الله خفوا عن الناس معقول تتطلع الفاتورة 100 دينار و الصرف الصحي 60 دينار والعداد 10 دنانير والله ها الظلم بعين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :