facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المجالي: معنيون بتلبية احتياجات الكرك الخدمية والتنموية


27-09-2017 09:47 AM

عمون – محمد الخوالدة -قال رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي ان المجلس معني بمتابعة كافة الاحتياجات الخدمية والتنموية في المحافظة للعمل بالتوافق مع الجهات المختصة داخل وخارج المحافظة لتلبية هذه الاحتياجات وفق الاولويات والامكانات المالية والفنية المتاحة ، وذلك بهدف خلق تنمية شاملة ومستديمة تنهض بالواقع المعيشي للمواطنين في مواجهة ظاهرتي الفقر والبطالة التي قال انها تمس شريحة واسعة منهم .

ولفت المجالي في حديث لوسائل اعلامية في الكرك ان المجلس يعد لإيجاد قاعدة بيانات رقمية تتعلق بالأوضاع العامة في المحافظة لتكون مرجعية للمجلس في ما سيعتمده من خطط واليات عمل ، مشيرا الى ان اعضاء المجلس مكلفين بإجراء استقصاء يرصد واقع الحياة في مناطقهم وحاجتها العامة .

وبين المجالي ان عضو المجلس عطاالله العبيسات قدم دراسة شاملة عن الواقع الخدمي والتنموي في منطقة وادي الكرك التي يقيم فيها اكثر من (15) الف مواطن ، حيث بينت الدراسة بحسب المجالي قصورا في بعض اوجه الخدمات العامة الامر الذي يسهم ابطاء تنمية المنطقة ويؤثر سلبا في المستوى المعيشي لمواطنيها .

واضاف ان المجلس سيبحث الدراسة لترتيب اولويات تنفيذ ما ورد فيها من مطالب بالتواصل مع الجهات الحكومية المختصة في المحافظة ، فيما سيتم التواصل مع الجهات الرسمية العليا في العاصمة بخصوص تنفيذ المطالب التي تندرج في اطار المشاريع الرأسمالية التي ينفق عليها من موازنة الدولة .

واوضح رئيس المجلس ابرز النقاط التي وردت في دراسة عضو المجلس العبيسات ومنها وفي ضوء توفر مبررات هذا المطلب احداث وحدة ادارية في الوادي وفك ارتباطه ببلدية الكبرى من خلال ايجاد بلدية مستقلة فيه. فيما نصت الدراسة على تحسين واقع الخدمات الصحية والبيئية والحاجة الماسة لتسريع العمل في مشروع تطوير وتوسعة محطة تنقية مجاري الكرك الواقعة في الوادي ، اضافة الى المطالبة بتوسعة طريق وادي الكرك الاغوار والتوسع في اقامة وخدمة الطرق الزراعية وتحسين خدمات الكهرباء ، والطلب الى دائرة الاراضي والمساحة لإعادة مسح الاراضي في الوادي لمنفعة السكان ، اضافة الى المطالبة بمعالجة ظاهرتي الفقر والبطالة المتفشية بين سكان الوادي من خلال اقامة المشاريع الاستثمارية التي تخلق فرص العمل وتسهم في انعاش الحياة الاقتصادية هناك .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :