facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أفلام ومسلسلات أُنتجت أجزاؤها الثانية بعد وقت طويل


27-09-2017 11:36 AM

عمون- لمّت تغريدة أطلقها محمد هنيدي على تويتر شمل نجوم فيلم 'صعيدي في الجامعة الأميركية' من جديد، إذْ قرروا أن يجتمعوا سويةً بعد 20 سنة ليتشاركوا في الجزء الثاني من الفيلم، والذي كان له دورٌ كبيرٌ بنجاحهم وشهرتهم في بداية مسيرتهم الفنية. وظهر موضوع إنتاج الجزء الثاني من الفيلم المصري، الذي حقق أعلى إيرادات في مصر حينها، بعد أن أدلى هنيدي بتصريحاته في برنامج 'صاحبة السعادة' الذي تقدمه إسعاد يونس، إذْ أكّد أن الموضوع بدأ كمزحة، ولكن النجوم تورّطوا بعد أن تجاوز عدد المهتمين بالأمر المائة ألف، وأنّه اجتمع مع مدحت العدل لدراسة السيناريوهات المحتملة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنتج فيها أجزاء جديدة من مسلسلات أو أفلام، بعد انقضاء ما يزيد عن عشرة أعوام على إنتاج الجزء الأول، فهناك العديد من الحوادث المشابهة في تاريخ الفن العربي، ومنها:

فيلم 'المشخصاتي'
في سنة 2003، صدر فيلم 'المشخصاتي' والذي تألق فيه الممثل المصري، تامر عبد المنعم، عندما لعب أول دور بطولة مطلق له في مسيرته الفنية، بسبب تمكنه من تقليد نجوم الفن حينها بشكل متقن. ولكن رغم نجاح الفيلم، إلا أن عبد المنعم لم يتمكّن من البقاء في القمّة طويلاً، وذلك ما دفعه لإعادة تجربة 'المشخصاتي' بعد 13 سنة، إذ أنتج فيلم 'المشخصاتي 2' سنة 2016، مع كادر فني مختلف كلياً عن الكادر الذي شارك معه عبد المنعم في الجزء الأول من الفيلم.

مسلسل 'يوميات مدير عام'
في سنة 1996، أنتج الجزء الأول من مسلسل 'يوميات مدير عام'، وتدور أحداث المسلسل حول 'الدكتور أحمد' الذي جسد شخصيته أيمن زيدان، وهو مدير عام يلجأ إلى التنكر للبحث عن الفساد في مديريته ومعالجته. وحقق الجزء الأول نجاحاً كبيراً، فألحقه زيدان بسلسلة من الأعمال الدرامية التي تتمحور حول شخصيات الموظفين في الدولة. وفي سنة 2011، وبالتزامن مع أحداث الثورة السورية، عاد زيدان إلى 'يوميات مدير عام' لينتج الجزء الثاني بعد 15 سنة من الجزء الأول، وطرأت بعض التغييرات في كادر العمل، فاستبدلت نادين بمها المصري، واستبدل سامر المصري بوائل أبو غزالة. ولكن الجزء الثاني لم يلقَ نفس النجاح الذي لاقاه الجزء الأول، وجاء مخيباً للآمال.

مسلسل 'دنيا'
في سنة 1999، أنتج مسلسل 'دنيا'، والذي تدور أحداثه حول الفتاة القروية 'دنيا'، والتي تؤدي دورها أمل عرفة، إذْ تعمل كخادمة وتنتقل من بيت لآخر. وتميَّز العمل بالشخصيات الطريفة فيه، ولا سيما شخصية 'طرفة' التي أدتها شكران مرتجى. وفي سنة 2015، أنتج الجزء الثاني من مسلسل 'دنيا'، وشاركت بالعمل معظم الشخصيات الرئيسية، ولكن طرأت بعض التغييرات بالشخصيات الرئيسية، مما أضعف الكوميديا في المسلسل. ولم ينسَ المسلسل إقحام أجواء الحرب السورية على هامش المسلسل، مما أثر بالسلب على الجزء الثاني.

مسلسل 'ليالي الحلمية'
أنتجت الأجزاء الأولى من المسلسل المصري 'ليالي الحلمية' ما بين سنة 1986 وسنة 1995، وتوقف المسلسل بعدها 21 سنة، قبل أن يعود في جزئه السادس سنة 2016. وتدور أحداث المسلسل في حي الحلمية، والذي كان في بدايته حياً راقياً تعيش به الطبقة الأرستقراطية. وبعد ثورة يوليو في الخمسينيات، تحوّل لحي شعبي، تقيم به الطبقة الوسطى والطبقة الفقيرة. وفي الجزء السادس يعود المسلسل بعد أن تخلى عن شخصية علي البدري، بطل الجزء الخامس، وابن سليم باشا البدري بطل الأجزاء الأربعة الأولى، والذي جسده يحيى الفخراني، لتغلب على الجزء السادس البطولة النسائية.

العرب الجديد




  • 1 باب الحارة 27-09-2017 | 03:21 PM

    مسلسل باب الحارة

    الذي اصبح الاولاد يمثلون مع الاباء

    مسلسل بيخزي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :