facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل في فيلادلفيا


27-09-2017 01:26 PM

عمون- أكد الدكتور زيد بشايرة مساعد الرئيس لشؤون الجودة في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي خلال ورشة العمل التي أقيمت في جامعة فيلادلفيا لرؤساء الاقسام الاكاديمية ومسؤولي الجودة في الكليات على أهمية الشراكة بين الهيئة ومؤسسات التعليم العالي في المملكة باعتبار أن الكل يهدف للوصول بمؤسسات التعليم العالي إلى التميز والتنافسية.

وتهدف الورشة إلى تزويد المشاركين بالمعلومات الخاصة بضمان الجودة والمعايير اللازمة لتطبيقها للتقدم لنيل شهادة ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية وتعريفهم بآلية انجاز واجراء التقييم الذاتي التي تعد جزءاً مهماً من إجراءات الحصول على هذه الشهادة.

وقدم الدكتور احمد منصور مدير ضمان الجودة في الهيئة خلال الورشة دليل معايير ضمان الجودة المعتمدة لمؤسسات التعليم العالي والتعليمات الصادرة عن الهيئة بهذا الخصوص والاسئلة التي يجب الاجابة عليها كضرورة اساسية في عملية التقييم.

وبين المعايير الأساسية الثمانية والتي تشمل التخطيط الاستراتيجي والحوكمة والبرامج الاكاديمية والبحث العلمي والايفاد والابداعات و المصادر المالية و المادية والبشرية والخدمات الطلابية وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجية وضمان الجودة.

وذكر في حديثه تفاصيل كل معيار رئيسي من المعايير الفرعية وعناصرها ومؤشراتها والادلة والبراهين والوثائق المطلوبة لها مؤكداً أن عملية منح شهادة ضمان الجودة احدى مهمات هيئة مؤسسات التعليم العالي الرئيسية .
واثرى منصور المشاركين بعدد من المعلومات المتعلقة بمراحل منح شهادة ضمان الجودة للمؤسسات والفرق بين منح الشهادة للجامعة والكلية، كما قدم شرحاً وافياً لمعرفة طرق التقييم والقياس وصول التقييم الذاتي للجنة الخبراء المعنية باصدار قرار المنح والتوصية.

وحضر الورشة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ، ومستشار الرئيس وعدد من العمداء ورؤساء الاقسام الاكاديمية ومسؤولي الجودة في الكليات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :