facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





19 مليون دينار موازنة المشاريع الرأسمالية في معان


27-09-2017 04:17 PM

عمون- أقر مجلس محافظة معان موازنة المشاريع الرأسمالية لمحافظة معان ضمن السقف المحدد من قبل دائرة الموازنة العامة والبالغ 19,121 مليون دينار للعام 2018 وفقا لمحافظ معان حسني القضاة.

وأضاف القضاة لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الأربعاء؛ أن مجلس تنفيذي معان أعد موازنة المحافظة بحسب أحكام قانون اللامركزية رقم 49 لعام 2015، وأحالها إلى مجلس المحافظة لمناقشتها وإجراء التعديلات اللازمة ومن ثم إقرارها، لافتا إلى أنه تمت مناقشة الموازنة وإجراء بعض التعديلات على بنودها ومن ثم إقرارها.

وشملت الموازنة القطاعات الآتية؛ قطاع التربية والتعليم وخصص له 4 ملايين و8 آلاف دينار ستوجه نحو إنشاء مدارس جديدة وإضافة غرف صفية وصيانة عدد من المدارس في المحافظة، كما شملت قطاع الصحة وخصص له مبلغ 3 ملايين و90 ألف دينار ستوجه لتأسيس بنك للدم وبناء مراكز صحية في عدد من مناطق المحافظة ورفع سوية مراكز صحية وصيانة أخرى وإنشاءات طبية في عدد من المواقع.

وشملت الموازنة تخصيص مبلغ 450 ألف دينار لقطاع التنمية الاجتماعية حيث وجهت نحو صيانة منازل الأسر الفقيرة وإنشاء مشاريع تأهيل الأسر، كما خصص مبلغ مليون و235 ألف دينار للقطاع الزراعي وستوجه لمشاريع متعددة ولإنشاء عيادات بيطرية في عدة مواقع إلى جانب شراء آليات زراعية.

وخصص مبلغ 700 ألف دينار لدعم القطاع السياحي من خلال تأهيل قلعة الشوبك والقلعة العثمانية بمعان وإعادة تأهيل بعض المواقع التاريخية في أذرح، كما خصص مبلغ 4 ملايين و477 ألف دينار لدعم قطاع الأشغال العامة من خلال تحسين وتأهيل شبكة الطرق في المحافظة بمختلف أصنافها، كما خصص مبلغ 3 ملايين و470 ألف دينار لتحسين الواقع المائي في المحافظة من خلال إنشاء خزانات وحفر آبار واستبدال شبكات وتأسيس خطوط ناقلة.

أما قطاع الشباب فقد خصص له مبلغ 640 ألف دينار ستوجه لإنشاء مراكز شبابية في المحافظة وشاليهات شبابية في البترا، كما خصص مبلغ مليون دينار لاستكمال بناء مسجد معان الكبير. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :