facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطويسي: اقرار تخفيض معدل الشريعة الخميس


27-09-2017 08:23 PM

عمون - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ان مجلس التعليم العالي سيخفض معدل قبول كليات الشريعة في اجتماع يعقده الخميس، على أن تتاح للجامعات القبول المباشر للطلبة الأسبوع المقبل ولمدة ثلاثة ايام.

وقال الطويسي خلال لقاء تلفزيوني في برنامج الاردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن الطلب على تخصص الشريعة أكبر من قبل الاناث رغم اشباعه، مشيرا الى ان عدد طلبات الالتحاق للإناث 8 الاف طلب مقابل 3500 ذكور.

وأشار الطويسي إلى أن القرار لم ينجح في بعض الجامعات لقلة أعداد الطلبة المقبولين، وبعض الجامعات كان نصيب المقبولين في تخصص الشريعة صفراً.

وانتقد الطويسي تعامل بعض مجالس الأمناء مع تقارير تقييم أداء رؤساء الجامعات، حيث أن بعضها حولت نماذج التقرير إلى رؤساء الجامعات بخلاف الآلية التي وضعت للتقييم ووصل التقرير إلى مجلس التعليم العالي من خلالهم.

وبين ان مجلس التعليم العالي اضطر إلى تشكيل لجنة من الخبراء لمراجعة التقارير التي تضمنت (13) معياراً لتقييم أداء رؤساء الجامعات.

وقال إن تقارير التقييم لا تستهدف رؤساء الجامعات، "فمن غير المنطق تغيير رؤساء الجامعات كل عام حيث أن هناك بعض الرؤساء لم يكملوا السنة من دورتهم الأولى البالغة أربعة أعوام، في حين شارفت رئاسة بعضهم على الانتهاء".

وأكد الطويسي أن مجلس التعليم العالي هو صاحب الولاية الوحيدة في تغيير رؤساء الجامعات أو نقلهم.





  • 1 متابعة 28-09-2017 | 09:11 AM

    ما هذا التردد في قرارات مجلس التعليم العالي !! مرة بيرفعوا المعدل وبعد أسبوع بينزلوه !!
    إذا هيك قرارات مجلس التعليم العالي وهي أعلى جهة تعليمية ، لا تلوموا الطلبة اللي مش عارفين شو بدهم يدرسوا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :