facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصين تهدي أندونيسيا زوجين من الباندا


28-09-2017 10:30 AM

عمون- بعد انتظار دام 7 سنوات، استقبلت أندونيسيا اليوم الخميس، زوج من دببة الباندا العملاقة الصينية المهددة بالإنقراض.

ويأتي وصول الدببة إلى أندونيسيا في إطار 'دبلوماسية الباندا' التي تطبقها الصين منذ 60 عاماً، بهدف تعزيز علاقاتها مع الدول الأخرى، حيث أهدت حكومة بكين الدّبين 'هو جون' و'ساي تاو' إلى نظيرتها الأندونيسية بغية تطوير العلاقات القائمة بينهما.

ووصل زوجي الباندا إلى مركز الشحن الجوي في مدينة بانتن الاندونيسية، على متن طائرة شحن تابعة لخطوط غارودا المحلية.

ولكي تصل طائرة الشحن بأقصى سرعة إلى أندونيسيا، قامت بتغيير مسارها المعتاد، وسلكت طريقاً جوياً قصيراً، بينما أنهت الجهات الأندونيسية المعنية تجهيز حديقة تامان سافاري بمدينة بوغور التي سيعيش فيها الدبان.

وخصصت السلطات الأندونيسية مبلغ 4.5 ملايين دولار أمريكي لرعاية الباندا.

وقالت إدارة حديقة تامان سافاري في بيان، إنّ كافة التحضيرات لاستقبال زوج الباندا، استكملت وأنّهما سيعيشان في البلاد لمدة 10 سنوات.

وأضاف البيان أنّ إدارة الحديقة جهّزت كادراً خاصاً مكوّناً من طبيبين بيطريين تلقيا تعليمهما في الصين، و8 أشخاص مختصّون بأعمال التنظيف والرعاية.

يجدر بالذكر أنّ الصين وعدت أندونيسيا بتقديم زوجين من الباندا عام 2010، عندما احتفل البلدان بالذكرى السنوية الستين لبدء العلاقات الدبلوماسية بينهما. (الاناضول)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :