facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





استقرار أسعار الذهب مع تحسن معدل نمو الاقتصاد الأمريكي


29-09-2017 09:53 AM

عمون - استقرت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال التعاملات الأمريكية اليوم الخميس، مع إعلان وزارة التجارة الأمريكية تحسن معدل نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي.

كانت الأسعار قد تراجعت في وقت سابق من الأسبوع الحالي، بعد تصريحات رئيسة مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي، جانيت يلين، عن ضرورة بدء تشديد السياسة النقدية في وقت قريب، حيث قالت إنه يجب زيادة سعر الفائدة بطريقة تدريجية.

وارتفع سعر المعدن الأصفر اليوم الخميس، بمقدار 90 سنتاً فقط إلى 1288 دولاراً للأونصة تسليم ديسمبر (كانون أول) المقبل.

يأتي ذلك في حين قالت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الخميس، في قراءة معدلة للنمو، إن الاقتصاد الأمريكي نما في الربع الثاني بمعدل أسرع من المتوقع سابقاً.

ونما الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي بلغ 3.1% في الفترة من أبريل (نيسان) إلى يونيو (حزيران)، استناداً إلى بيانات وافية أكثر مما كانت متوفرة الشهر الماضي.

كان التقدير السابق لمكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، والصادر الشهر الماضي لمعدل النمو، يبلغ 3% عقب تقدير أولي للنمو في يوليو (تموز) عند 2.6%.

وأظهر تقرير منفصل لوزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة لأول مرة، خلال الأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر (أيلول) الحالي، بعد تراجعه خلال الأسبوعين السابقين.

وأشار تقرير وزارة العمل إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة، ارتفع خلال الأسبوع الماضي إلى 272 ألف طلب، بزيادة قدرها 12 ألف طلب عن إجمالي العدد المسجل في الأسبوع السابق عليه، وكان 260 ألف طلب، وفقاً للبيانات المعدلة.

وكان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 270 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، مقابل 259 ألف طلب في الأسبوع السابق وفقاً للبيانات الأولية.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :