facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بحجة الأعياد .. طوق أمني "إسرائيلي" على الضفة وغزة


29-09-2017 10:22 AM

عمون - أعلنت سلطات الاحتلال 'الإسرائيلي'، فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية المحتلة، إضافة لإغلاق المعابر أمام قطاع غزة منذ الليلة الماضية، وحتى فجر يوم الأحد المقبل.

ووفق الإعلام العبري؛ يأتي هذا الإجراء بسبب حلول ما يسمى بـ'عيد الغفران لدى اليهود'، وهو اليوم العاشر من الشهر الأول في التقويم اليهودي، وهو يوم مقدس عندهم ومخصص للصلاة والصيام فقط.

وحسب المعتقد اليهودي؛ فإن يوم عيد الغفران أو 'كيبور' هو المتمم لأيام التوبة العشرة والتي تبدأ بيومي رأس السنة، أو كما يطلق عليه بالعبرية 'روش هاشناه'.

ويعد هذا اليوم في 'إسرائيل' يوم عطلة كاملة يحظر فيه كل ما يحظر على اليهود في أيام السبت أو الأعياد الرئيسية مثل: الشغل، وإشعال النار، والكتابة بقلم، وتشغيل السيارات وغيرها.

وعادةً، تفرض قوات الاحتلال إغلاقًا على الضفة والقطاع، خلال ما يسمى الأعياد اليهودية؛ وبذلك تنغص على الفلسطينيين حياتهم، في الوقت الذي يحتفل 'الإسرائيليون' بمناسباتهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :