facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مفاوضات تشكيل الائتلاف الألماني الحاكم قد تمتد حتى 2018


29-09-2017 11:02 AM

عمون - لا يستبعد رئيس مكتب المستشارية الألمانية بيتر ألتماير، أن تمتد المفاوضات بشأن تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا حتى العام المقبل.

وقال ألتماير في تصريحات لمجلة 'فوكوس' الألمانية في عددها المقرر صدوره غداً السبت إن مفاوضات الائتلاف الحاكم التي جرت عقب الانتخابات البرلمانية عام 2013 امتدت حتى فترة عيد الميلاد (الكريسماس)، وأضاف: 'أتمنى أن يجرى تشكيل الائتلاف الحاكم الجديد خلال ذلك الموعد أيضاً، لكن المهم هو المضمون وليس الموعد'.

تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الحالي يضم التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وكانت المستشارة ميركل ردت عقب الانتخابات على سؤال حول ما إذا كانت متفائلة بشأن إمكانية تشكيل حكومة مستقرة بحلول الكريسماس قائلة: 'أنا متفائلة دائما بوجه عام'.

وحذر ألتماير كافة الأحزاب من الدخول إلى مفاوضات الائتلاف بشروط مسبقة، وقال: 'نوصي كافة الأحزاب بعدم خوض مفاوضات ائتلاف مبكرة'.

وبحسب تقرير، من المنتظر أن يتولى ألتماير منصب وزير المالية الألماني لفترة مؤقتة.

وذكرت صحيفة 'زود دويتشه تسايتونغ' الألمانية الصادرة اليوم الجمعة أن ألتماير، المقرب من المستشارة ميركل، سيتولى هذا المنصب عقب خروج الوزير الحالي فولفغانغ شويبله.

تجدر الإشارة إلى أن الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي تعتزم ترشيح شويبله لتولي منصب رئيس البرلمان الألماني أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ومن المنتظر أن يُجرى انتخاب شويبله رسمياً لمنصب رئيس البرلمان في 24 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وذكرت 'زود دويتشه تسايتونغ' أنه نظراً لضرورة التنسيق الوثيق بين مكتب المستشارية ووزارة المالية، وقع الاختيار على ألتماير لتولي منصب وزير المالية بصفة مؤقتة إلى جانب منصبه كرئيس لمكتب المستشارية، في ظل توقعات بأن تستغرق مفاوضات تشكيل حكومة ائتلافية جديدة فترة طويلة.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :