facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





يونكر يبحث عن معجزة لتحقيق تقدم في محادثات بريكست بحلول نهاية أكتوبر


29-09-2017 02:16 PM

عمون - صرح رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر اليوم الجمعة، بأن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) لن تحدث تقدماً كافياً بحلول نهاية أكتوبر (تشرين الأول) 'إلا إذا حدثت معجزات'، موجها صفعة لآمال بريطانيا في إمكانية أن تبدأ المباحثات بشأن شراكتها المستقبلية مع التكتل قريباً.

وفي معرض حديثه على هامش قمة للاتحاد الأوروبي في العاصمة الإستونية تالين، قال يونكر إن الجانبين -اللذين التقيا لجولة رابعة من المحادثات الأسبوع الجاري- 'يحرزان تقدماً'.

غير أنه أضاف: 'في نهاية الأسبوع الجاري، أقول إنه لن يكون هناك تقدم كاف من الآن وحتى أكتوبر (تشرين الأول) إلا إذا حدثت معجزات'.

ويخطط الجانبان لتحقيق تقدم كاف في ثلاث نقاط رئيسية وهي تسوية مالية وحقوق المواطنين وقضية الحدود الأيرلندية، بحلول أكتوبر (تشرين الأول)، وهو ما من شأنه أن يسمح لقادة الاتحاد الأوروبي بالموافقة على الانتقال للمرحلة التالية من المحادثات بشأن مستقبل العلاقات التجارية.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي ألقت خطاباً كان منتظراً بشدة في فلورنسا الأسبوع الماضي يرمي إلى إعادة تنشيط المحادثات، إن تم إحراز 'تقدم جيد للغاية' خلال جولة محادثات هذا الأسبوع.

وقالت ماي: 'إنني مسرورة لأن المفاوضات تحقق تقدما، وأنا اتطلع الى تطوير هذه الشراكة العميقة والخاصة مع الاتحاد الأوروبي لأنني أعتقد أنها ليست في مصلحة المملكة المتحدة فحسب، ولكن في صالح الاتحاد الأوروبي أيضاً'.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :