facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





في إنجاز تاريخي .. الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي للفضاء


29-09-2017 09:59 PM

عمون- فازت دولة الإمارات، الجمعة، باستضافة الدورة الـ 71 للمؤتمر الدولي للفضاء، وهو الأكبر من نوعه على مستوى العالم، للمرة الأولى على مستوى المنطقة ومنذ انطلاقه في العام 1950.

وكان 'مركز محمد بن راشد للفضاء' قدم إلى 'الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية' الملف الرسمي لاستضافة إمارة دبي الدورة الـ 71 من 'المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية' في العام 2020.

وتضمن الملف المقدم شرحا وفيرا عن قطاع الفضاء الإماراتي، ومعلومات عن الخطة المقترحة لاستضافة المؤتمر، وأهمية استضافته لأول مرة في دولة عربية وإسلامية، وأثر استضافته الإيجابي على قطاع الفضاء في الدولة والمنطقة، فضلا عن الكلفة المالية ومعلومات متنوعة عن مزايا دبي الاقتصادية والثقافية والسياحية.

وسيحضر الدورة الـ71 للمؤتمر التي سينظمها 'مركز محمد بن راشد للفضاء' بالتنسيق مع 'وكالة الإمارات للفضاء' 5000 عالم من 70 دولة، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية 'وام'.

ويعكس استضافة الدولة للمؤتمر الأكبر من نوعه عالميا، مدى التقدير الدولي للمكانة المتنامية لدولة الإمارات في مجال علوم الفضاء.

يشار إلى أنه منذ العام 1950، يعقد 'الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية' المؤتمر سنويا بالتعاون مع 'الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية' و'المعهد الدولي لقانون الفضاء' في إحدى الدول المنضوية تحت 'الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية'، ومن بينها دول الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر المؤتمر أحد أبرز المؤتمرات العالمية المتخصصة في الفضاء، إذ استقطب على مدى 66 عاما مشاركة رؤساء وكبار المديرين التنفيذيين في وكالات الفضاء، وصناع قرار، وباحثين وأكاديميين ومتخصصين في الفضاء من 70 دولة حول العالم.

وفي العام 2016 استقطب المؤتمر ما يقارب 5000 زائر، ومن المتوقع أن يرتفع عدد زواره في العام 2020.

سكاي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :