facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





واشنطن لا تعترف باستفتاء كردستان


30-09-2017 09:15 AM

عمون- اعلن وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون الجمعة ان بلاده 'لا تعترف' بالاستفتاء 'الاحادي' لاستقلال كردستان العراق وتدعو جميع الاطراف الى 'الحوار' وضبط النفس.

واضاف ان 'التصويت والنتائج يفتقران الى الشرعية ونواصل دعمنا عراقا موحدا اتحاديا ديمقراطيا ومزدهرا'. وتابع ان واشنطن 'تدعو جميع الاطراف، بما فيها جيران العراق، الى رفض اي خطوة احادية وأي استخدام للعنف'.

كما اعرب تيلرسون عن 'القلق أيضا حيال العواقب السلبية المحتملة لهذه الخطوة الاحادية'.

وقال 'نحض السلطات الكردية العراقية على احترام الدور الدستوري للحكومة المركزية، كما نحض الحكومة المركزية على عدم التهديد او حتى التلميح إلى احتمال استخدام القوة'.

وطالب جميع الجهات الفاعلة ب'التركيز على محاربة' تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت الولايات المتحدة قد رفضت مسبقا الاستفتاء الذي جرى الاثنين محذرة من انه قد يخاطر بزعزعة الاستقرار في المنطقة. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :