facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هيئة الاستثمار تبدأ جولات في المحافظات


30-09-2017 12:28 PM

عمون- تقوم هيئة الاستثمار يوم الاثنين القادم بجولات ميدانية للمحافظات لمدة اسبوعين تبداها بمحافظة اربد، لعرض الفرص الاستثمارية التنموية والريادة الصغيرة ومتوسطة الحجم المتاحة بالمحافظات.

وتتضمن الجولة لقاء الفعاليات الممثلة للمحافظة من القطاعين العام والخاص المجالس المحلية ومجالس المحافظة والمجلس البلدي وكافة الجهات الممثلة للقطاع الإقتصادي والإستثماري والتجاري والشبابي في المحافظة، لاستعراض حزمة المشاريع المنبثقة عن الخارطة الإستثمارية وشرحها كخطوة أولى باتجاه التنمية المستدامة في المحافظات.

كما تتضمن الجولة، نشرات تعريفية خاصة بمخرجات مشروع الخارطة الاستثمارية للمحافظات متضمنة تحليلاً موجزاً عن أهم المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والديمغرافية، اضافة الى بطاقات وصف للمشاريع التي تم اعداد دراسات جدوى أولية لها.

ووضعت الهيئة خريطة استثمارية لكل محافظة من محافظات المملكة، وتظهر مقومات استثمارية تتضمن جملة من الفرص الاستثمارية التنموية والريادية صغيرة ومتوسطة الحجم (SME’s) في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات فرص نمو عال والمولدة لفرص العمل تتوائم مع الميزات النسبية والتنافسية لكل منها.

كما تلبي الخريطة الاستثمارية، حاجة الفعاليات الاقتصادية بتلك المحافظات بدارسات جدوى لـ54 مشروعا صناعيا، و 23 مشروعا في قطاع الخدمات، و 21 مشروعا بقطاع السياحة، اضافة الى 14 مشروعا بقطاع الزراعة و8 بالقطاع التجاري، حيث تصل تكلفة تلك المشاريع مجملة الى 300 مليون دينار وتساهم بخلق 3800 فرصة عمل.

وتتميز الخريطة، بتوجيه وترويج الاستثمار المحلي والاجنبي الى المحافظات من خلال، ابراز الموارد الإقتصادية المتاحة في كل منها على حده، وتزويد المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال بأفكار ومشاريع إنتاجية خلاقة ومميزة من خلال دراسة مبنية على حقائق وبيانات للمزايا التنافسية الخاصة بكل محافظة. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :