facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التربية والمياه اهم مطالب بلدة الهضبة في الشونة الجنوبية


30-09-2017 03:29 PM

عمون- كانت قضايا التربية والمياه والصحة والسير وتدني مستوى النظافة ابرز وأهم مطالب أهالي بلدة النهضة جنوبي لواء الشونة الجنوبية.

وشكا الأهالي من فقدانهم حقهم الدستوري في انتخاب من يمثلهم بسبب تثبيت مكان إقامتهم في مناطق أخرى من اللواء ما يمنعهم من انتخاب من يمثلهم في المجلس المحلي والبلدي ،مطالبين بتصويب أوضاعهم.

وطالبوا بتخصيص عدد من قطع الأراضي لغاية إقامة مقبرة لدفن موتاهم وقطعتين لغاية إنشاء مدرستين للذكور والإناث وأخرى للملعب ومتنفس لأبناء البلدة، مشيرين ان عشرات الأسر لا يوجد لديها اشتراكات مياه نظرا لعدم إمكانية تخصيص منازلهم .

وقدم رئيس المجلس المحلي محمد منصور العمارين عرضا بمطالب أهالي المنطقة والتي تضمنت قطاعات التربية والصحة والمياه والكهرباء والبلديات .

وأكد متصرف اللواء الدكتور باسم المبيضين مشروعية وأحقية هذه المطالب ووعد بالعمل على تلبية الممكن منها هذا العام على ضوء الإمكانات المتوفرة ووضع الجزء الآخر منها على موازنة العام القادم .

وأكد مدير التربية والتعليم الدكتور عبد الاله الجغبير رصد ما يقارب من 2 مليون دينار لبناء مدرسة وإجراء التوسعة اللازمة لمدرستي الذكور والإناث، مشيرا إلى أن ظاهرة الاكتظاظ سيتم حلها من خلال تشعيب عدد من الصفوف المكتظة .

وبين مدير الأشغال العامة المهندس عامر الدباس عدم توفر المخصصات اللازمة لفتح طرق، مشيرا إلى استعداد المديرية للعمل فورا لمعالجة الوضع المروري (إشارة الرامة )على طريق البحر الميت .

وبين مدير إدارة مياه الشونة الجنوبية اربد المهندس سامي الغنانيم ان الوضع المائي في البلدة تحسن بعد ربط البلدة بمشروع مياه الزارة ــ الموجب، منوها إلى أنه سيتم حل القضايا الفردية ومحاولة نقل الخطوط الواقعة ضمن حرم الشارع الرئيسي.

وشدد رئيس البلدية إبراهيم فاهد العدوان على تكثيف حملات النظافة وزيادة عدد عمال النظافة مع تكثيف حملات الرش نظرا لانتشار الحشرات والبعوض والقوارض كنتيجة لانتشار المزارع والزرائب ومكافحة الكلاب الضالة وإدراج شوارع البلدة ضمن أول عطاء تعبيد.

وثمن متصرف اللواء ومدراء الدوائر وأعضاء مجلس المحافظات التقاءهم بالمواطنين لملامسة همومهم ومشاكلهم والاستماع إليها والعمل على حلها بشتى الطرق المتوفرة. وتطرق عضوا اللامركزية مساعد مجلس محافظة البلقاء المحامي عماد العدوان ورئيس لجنتي الزراعة والمياه والصحة الدكتور عمر العدوان إلى موازنة مجلس المحافظة البالغة 16 مليون وأربعمائة الف دينار، موضحين أنها جاءت استثنائية هذا العام كونها كانت معدة قبل انتخابات اللامركزية وقدوم مجلس المحافظة وتمت المصادقة عليها وإقرارها من قبل مجلس المحافظة المنتخب وأشارا إلى ان موازنة محافظة اشتملت على عشرات المشاريع في مختلف القطاعات .

وقدم رئيس المجلس المحلي محمد منصور العمارين عرضا بمطالب أهالي المنطقة والتي تضمنت عددا من المطالبات الخدمية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :