facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اختتام دورة "مهاراتي" في النعيمة


30-09-2017 06:29 PM

عمون - اقامت جمعية التكافل الخيرية في النعيمة ضمن مشروع مكاني بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن حفلا لتخريج مجموعة من متدربين في دورة 'مهاراتي' التي أقيمت بالتعاون مع من الصندوق الأردني الهاشمي / مركز الاميرة بسمة - اربد ولعدد من الدورات الاخرى التي نظمتها الجمعية خلال الفتره السابقة.

الحفل الذي جاء برعاية السيد خالد موسى النواصرة المدير العام لجمعية التكافل وبحضور عدد من وجهاء وناشطين في المجتمع المحلي بدأ بالسلام الملكي وتلاه الترحيب بالضيوف الكرام وتحدثت بعدها المتدربات عن تجربتهن في مجال اعداد وتنفيذ المبادرات المجتمعية التي تم التدرب عليها من خلال دورة المهارات الحياتية وتأثيرها على الشخص وأنها تساعد المتدرب على تغيير النظرة السلبية إلى إيجابية والاستفادة منها وترجمة روح المبادرة على ارض الواقع وتم عرض احدى هذه المبادرات والتي تعنى بمشاركة وتمكين المراه وتشكيل فريق عمل خيري اجتماعي من خلال الخريجات من التدريب .

بدوره اكد مدير فرع جمعية التكافل في النعيمة السيد علي مريان على ان هذا التخريج هو ثمره عمل للشباب والمتدربات والفريق لاجل خدمه المجتمع وان الجمعية تسعى دائما لتقديم كافة الامكانيات في سبيل خدمه المجتمع المحلي في بلدة النعيمة وأحد أهم أولوياتها هو الاستثمار في الكوادر البشرية وتمكينها فهم رأس المال الحقيقي وأهم ما نملك.

وتحدث راعي الاحتفال السيد خالد النواصره عن اهميه العمل التنموي في تطوير وخدمة المجتمع الذي يحتاج دوما للتدريب والتأهيل وان سياسة الجميعة تقوم على التمكين لا التسمين .

وقال النواصرة ان التمكين يكون من خلال عمل تشاركي جاد يساهم في دعم الشباب وتمكينهم وصقل مهاراتهم وحث الشباب على الاستمرار في مسيره البناء والعمل لأجل رفعة وتطور الوطن والمجتمع .

وعبرت منسقة البرامج في مركز الأميره بسمة الانسة رنا الهدهد عن عمق التعاون بين المركز والمجتمع المحلي وان الشراكة مع جمعية التكافل هي جزء من تجذير هذه العلاقات الممتدة ، وتحدثت أيضاً عن مشروع مهاراتي الذي يعمل على تمكين الشباب في مجالات عديدة تناسب ميولهم واحتياجاتهم ومساعدتهم على تطبيقها.

فيما عبر المدرب احمد شتيات عن سعادته بمدى تأثير التدريب والخروج بمخرجات تساهم في دعم المجتمع المحلي وسوق العمل خصوصا ان الفئة المستهدفة بحاجة ماسة للتأهيل والتمكين وان تدريب المهارات الحياتية يقوم بتحفيز المتدرب ودعم مهاراته وقدرته على العمل المجتمعي .

وعرضت المتدربة هبه يونس تجربتها خلال تدريب المهارات الحياتية بمشروع مهاراتي والتي تضمنت العمل المنتج وانها تمكنت من خلال المهارات التي دربت عليها من الحصول على فرصة عمل وذلك لتميزها في المقابلة وعرض السيرة الذاتية وثمنت دور التدريب في هذا المجال .

وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل والوجهاء وعدد الناشطين الاجتماعيين من بلدة النعيمة بتسليم المتدربات الخريجات شهاداتهم خريجات من مشروع مهاراتي ودورات ICDL نظمتها جمعية التكافل الخيرية – النعيمة.

وكان قد ادار فقرات الحفل المدرب عبدالله مريان ومجموعة من وموظفي ومتطوعي جمعية التكافل الخيرية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :