facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





برلمان كردستان: نرفض القرارات الصادرة عن بغداد


30-09-2017 10:00 PM

عمون - أعلن برلمان إقليم كردستان العراق، السبت، رفضه بالإجماع جميع القرارات الصادرة عن البرلمان العراقي والحكومة المركزية في بغداد.

وكان برلمان كردستان العراق عقد جلسة للرد على قرارات مجلس النواب العراقي على خلفية استفتاء الاستقلال الذي أجراه الإقليم قبل أيام.

واعتبر البرلمان الكردستاني أن القرارات الصادرة عن مجلس النواب العراقي وحكومة بغداد قرارات غير قانونية وغير دستورية و اوصى الجهات والموسسات المعنية بالاقليم تنفيذ نتائج الاستفتاء الشعبي.

كما دعا برلمان كردستان حكومة الاقليم الى العمل بالقوانين المعمول بها في الاقليم مؤكدا دعمه لقرارات حكومة الإقليم الرافضة لقرارات بغداد، ومطالبا الأمم المتحدة ودول الجوار باحترام إرادة الشعب في كردستان في تقرير مصيره وطمأن العالم ودول الجوار أن الاستفتاء لايشكل تهديدا لأي جهة.

وكان وزير النقل في حكومة إقليم كردستان مولود مراد وصف في وقت سابق، قرارات حكومة بغداد بالحظر الجوي على مطارات الإقليم بأنها 'ليس لها أساس قانوني' مشددا على أنها 'سياسية'.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :