facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كاتالونيا .. استفتاء الاستقلال عن اسبانيا اليوم


01-10-2017 10:06 AM

عمون- بدأ مئات الكاتالونيين التجمع صباح الاحد امام مراكز الاقتراع في برشلونة ومدن اخرى في المنطقة للمشاركة في الاستفتاء حول الاستقلال الذي منعته السلطات الاسبانية.

وفي برشلونة وجيرونا معقل الرئيس الانفصالي كارليس بينغديمونت وفيغيراس، يقوم الكاتالونيون بحماية مراكز التصويت والدفاع عن 'حقهم في التصويت'.

ويبدو ان حكومة المحافظ ماريانو راخوي والقضاء مصممان على منع التصويت حتى اذا اضطرا لاستخدام قوات حفظ النظام لمنع الوصول الى مراكز الاقتراع، مما يثير مخاوف من اضطرابات.

وتوجه مئات الكاتالونيين الى مراكز الاقتراع في وقت مبكر جدا من الصباح 'لحمايتها'، على حد قول اينياسيو سيلاريس (56 عاما) المستشار في الشؤون الضريبية الذي كان في مدرسة خاومي بالميس.

من جهته، صرح باول فالس (18 عاما) الطالب الذي يدرس الفلسفة وقرر مساء السبت ان يتمركز امام مركز التصويت، لوكالة فرانس برس 'في كاتالونيا نحن في مرحلة نعتقد خلالها انه من الضروري ان نقرر ما اذا كنا نريد البقاء في الدولة الاسبانية'.

واكدت سلطات كاتالونيا انها اقامت 2300 مركز اقتراع ليتاح ل5,3 ملايين كاتالوني التصويت.

وفي مناطق اخرى من برشلونة، كان حوالى خمسين شخصا ينتظرون مقابل المدرسة الثانوية فيدرونا دي غارسيا. وقد امضى بعضهم ليلتهم في الخيام بينما قام آخرون يقطع الطريق المؤدي الى المبنى بحاويات للنفايات. ( اف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :