facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البترا" تخرج طلبة الفصل الصيفي من الفوج 23


01-10-2017 11:09 AM

عمون- رعى رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا حفل تخريج طلبة الفصل الصيفي من الفوج الثالث والعشرين للعام الدراسي 2016/2017، على مدى يومين على المسطح الأخضر في حرم الجامعة، وبلغ عدد الخريجين قرابة 580 خريجًا.

وأكد الملا حرص الجامعة على تقديم مخرجات تعليمية مزودة بالمعارف والخبرات المواكبة لمتطلبات العصر وألا يتوقف دورها عند الجانب العلمي وحسب، مؤكدًا أن الإنجازات التي حققتها الجامعة مؤخرًا تعد مؤشرًا واضحًا على تميز سياسة الجامعة التعليمية، من حيث حصولها مؤخرًا على الاعتماد الأميركي (ABET) لتخصصات نظم المعلومات الحاسوبية وعلوم الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى كونها الجامعة الأردنية الوحيدة الحاصلة على شهادة ضمان الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية للسنة الثانية على التوالي.

وأشار المولا إلى الإنجازات التي حققها طلبة الجامعة في العديد من المجالات العلمية والمسابقات الدولية والامتحانات التنافسية بين طلبة الجامعات الأردنية والعربية والعالمية، وحصول جامعة البترا على مراتب متقدمة وفق التصنيف العالمي للجامعات.

وهنأ المولا الطلبة الخريجين وذويهم قائلا "أتوجه إلى أبنائنا الخريجين بالتهنئة الصادقة، راجيًا أن يكونوا على دراية بالتحديات الجسام التي تواجه أمتنا على شتى الصعد، والأمل المعقود عليكم كبير، فكونوا عند حسن الظن بكم علما وخلقا وأداءً، كما أتوجه بالتهنئة إلى أهليكم وذويكم الذين ضحوا بالكثير من أجل أن يشهدوا لحظة الفرح والفخر هذه".

وألقى الطالب عيسى أبو مطر كلمة الخريجين في اليوم الأول قائلا "هنا في جامعةِ البترا، علماءُ عاهدوا أنفسَهم على أن يخرِّجوا أجيالاً تعرفُ قيمةَ العلمْ، أجيالاً يتوسّم بِهمُ الوطنُ خَيراً، كالشجرةِ الطيبةْ، تُؤتِي أُكُلَها كلَّ حِيْن، فلكُمْ منّا يا ورثَةَ الأنبياءِ كلُّ تقديرٍ وعرفانْ".

وألقت الطالبة فاطمة الرمحي كلمة الخريجين في اليوم الثاني قائلة فيها "الحضور الكريم أسرة الإدارة الجامعية أساتذتنا الراحلين حول البقاء في ذاكرتنا للأبد، لا تبدو هناك مفردات جديرة بالتعبير عن شعورنا العميق بالامتنان تجاهكم ومهما حاولنا أن نوجز في الحديث عن ما قدمتموه لنا فإننا لن نوفيكم حقكم. وكلنا أمل أن نكون على قدر المسؤولية التي حملتمونا إياها من بعدكم وأن نكون عند حسن ظنكم بنا".

كما اشتمل الحفل على كلمة لخريجين من جامعة البترا ممن دخلوا ميدان العمل واستضاف اليوم الأول كلمة للأستاذة سماح الحنبلي التي قالت فيها "بدأت مسيرتي لمرحلةِ البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية، وبعد مرحلة البكالوريوس عملتُ مترجمةً ومنسقة أخبار في قناة الجزيرة، وبعدها التحقت ببرنامج الماجستير في جامعةِ البترا، ومن ثم التحقت بالعمل في جامعة البترا عام 2010 مشرفة مختبر، ثمّ تحولتُ إلى عضوِ هيئةِ تدريسٍ في قسم اللغة الانجليزية وآدابها عام 2015 حتى يومنا هذا".

واستضاف اليوم الثاني كلمة للإعلامي حسام الطائي الذي تخرج من جامعة البترا بدرجتي البكالوريوس والماجستير وعمل في العديد من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية وكتب في العديد من الصحف المحلية والعربية والعالمية، وقال الطائي "يُسعدني اليوم أن أكون حاضراً معكم أشارككم فرحتكم بتخرجكم من هذه الجامعة العريقة التي أعتز وأفتخر أنني كنت قبل سنوات قليلة أحد طلبتها، حيث كانت أولى خطواتي في رحلة العلم والمعرفة واكتشاف الذات. رحلة تتلمذت من خلالها على أيدي أساتذة أجلاء غرسوا فينا ما معنى أن نكون متعلمين".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :