facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بدء تصدير المواد الصناعية عبر طريبيل غدا


01-10-2017 11:21 AM

عمون- مشيرة الزيود- تتجه غدا اول شاحنات تصدير المنتجات الصناعية الى السوق العراقي عبر معبر طريبيل الحدودي.

وبحسب الناطق الاعلامي لغرفة صناعة عمان محمد الصلاحات تعتبر هذه الشاحنات وعددها (20) شاحنة اول شاحنات محملة بالمنتجات الصناعية التي تتوجه الى السوق العراقي، بعد ان كانت الشاحنات في الفترة الماضية تنقل الخضار والفواكه.

وتنقل هذه الشاحنات منتجات صناعية من منظفات ومواد كيماوية وبعض الصناعات البلاستيكية، وسيتم نقلها الى ساحات التبادل ومنها ستنقلها الشاحنات العراقية الى السوق العراقي.

ويعتبر اعادة فتح طريبيل ذو اثر ايجابي كبير على الصناعة الوطنية، حيث سيؤدي الى تعزيز وجودها وتنافسيتها في السوق العراق.

وكانت الصادرات الى العراق شهدت نمواً خلال العقد الذي سبق عام 2014 بنسبة وصلت بالمتوسط إلى 12% سنوياً لتصل في نهاية المطاف إلى 1,247 مليون دينار في عام 2013 مقارنة مع 536 مليون دينار في عام 2005، إلا أن إغلاق الحدود في عام 2014 ساهم وبشكل كبير في تراجع الصادرات بشكل تراكمي وصل إلى ما يقارب الضعفين في عام 2016 لتصل في نهاية المطاف إلى ما لا يزيد عن 470 مليون دولار (ما يقارب 8-10% من إجمالي حجم الصادرات الوطنية فقط).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :