facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استفتاء "الدم" في كتالونيا .. مئات المصابين


01-10-2017 11:42 PM

عمون - كشفت الحكومة المحلية في كتالونيا، الأحد، أن أكثر من 761 شخصا أصيبوا في الإقليم من جراء اشتباكات مع الشرطة الإسبانية التي تحاول منع إجراء استفتاء حول الاستقلال.

وقالت عمدة برشلونة، إدا كولاو، إنها كعمدة المدنية، تطالب "بوقف فوري لهجمات الشرطة ضد السكان الذين لا حول لهم ولا قوة"، في برشلونة، عاصمة الإقليم الواقع في شمال شرق البلاد.

واستخدمت الشرطة الهراوات والرصاص المطاطي لتفريق الحشود في برشلونة ومدن وبلدات أخرى، ما أسفر عن إصابة المئات بكدمات وحالات دوار ونوبات قلق شديد.

ورصدت مقاطع مصورة اعتداء الشرطة على عشرات الأشخاص بالضرب مرارا، خلال محاولة مصادرة صناديق الاقتراع وأوراق التصويت في مناطق كتالونيا.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية، في المقابل، إن 11 من رجال الشرطة أصيبوا أثناء تنفيذهم أوامر قضائية لمنع إجراء الاستفتاء على الاستقلال.

وطالب ممثل الحكومة الإسبانية في كتالونيا، أنريك ميلو، في مؤتمر صحفي، السلطات الانفصالية في المنطقة بوضع حد لـ"مهزلة" الاستفتاء.

وقال إن رئيس كتالونيا كارليس "بيغديمونت وفريقه هم وحدهم مسؤولون عن كل ما حصل اليوم، وكل ما يمكن ان يحصل إذا لم يوقفوا هذه المهزلة".

وحث وزير الداخلية الإسباني، خوان ايغناسيو زويدو، السلطات الكتالونية على "وقف هذا الجنون الحقيقي،" مضيفا أن عناصر من القوة الوطنية والحرس المدني "أبطلوا عمل" 70 مركز اقتراع.

وكانت حكومة كتالونيا أعلنت أنها جهزت أكثر من 2300 مركز اقتراع من أجل الاستفتاء، فيما أفادت الحكومة الإسبانية المركزية أنها أغلقت أكثر من نصفها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :