facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الهناندة يكتب .. على الحكومات ان تستعيد مصداقيتها


احمد الهناندة
02-10-2017 01:55 AM

ارى الكثير يكتبون ويكتبون .. يبالغون و يتداولون معلومات اعلم يقينا انها مغلوطة او غير صحيحة .. يخرج احد عاقل ليصحح المعلومة فيتم تجاهله كأننا نصر على تصديق ما نرغب تصديقه ونتجاهل قوله تعالى (﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾ صدق الله العظيم

لا الوم من يقرا واعتب على من يكتب وعلى من يصمت وهو يعرف ما هو صحيح وما هو خطا ، فإذا كنا نواجه تحديات كبيرة على جميع الأصعدة و نرى من يحاول وبشدة ان يضيف عدم الاستقرار و الفوضى ويشكك بكل شيء حولنا، ماذا نفعل ؟

على الحكومات ان تستعيد مصداقيتها لدى جميع قطاعات المجتمع فهي خط الدفاع الاول وصاحبة الولاية ، و الخروج من الدائرة الضيقة و المكاتب المغلقة الى الناس في كل مكان والقطاعات الاقتصادية والحديث لهم بجدية و ليس لأغراض الاعلام فقط ، وعلينا ان نواجه الواقع لا ان ننفصل عنه ونعيش الحلم على انه حقيقه.

علينا ان نعترف بالخطأ لا نبرره ونخرج من حالة الإنكار الى حالة الاعتراف بمناطق الضعف و التشاركية للحل. هناك اخطاء وهناك الكثير من السلبيات ولكن هناك الكثير من الإيجابية والفرص ، وهناك شباب في هذا الوطن قادر على صنع المستحيل ولكن علينا ان نوفر لهم البيئة الصحيحة.

الخيارات الصحيحة صعبة وتحتاج الى جراءة وشجاعة و شفافية بالتواصل و الطرح .

نريد من جلالة الملك حفظه الله ورعاه ان يدير جميع الأزمات ولكن أين دورنا نحن، أين دور خطوط الدفاع عن الوطن من حكومة ومؤسسات وشركات وأفراد ، أين دور المجتمع تجاه نفسه. كل منا يحمل امانة هذا الوطن و من يساهم بالمساس بوحدته وأمنه واستقراره فقد خان امانته.

من اجل معاذ الكساسبة .. و راشد الزيود و سائد المعايطة و من قدموا ارواحهم فداء الوطن من الأسود، من اجل اطفالنا ومن اجل آبائنا وأمهاتنا ، من اجل اجدادنا ومن اجل الاردن، الوطن والأرض والعزة ، علينا ان نستعيد ثقتنا بأنفسنا وبعضنا البعض ، ونعمل جميعا وكل من مكانه وموقع مسؤوليته لمواجهة التحدي . ومن يصر على ركوب امواج الفتنة وعدم الاستقرار .. ارحمونا وارحموا الوطن.

حمى الله الاردن وشعبه وقائده ابا الحسين




  • 1 ابو ابراهيم 02-10-2017 | 08:01 AM

    صدقت وصح لسلنك يا نشمي هيك لازم نكون ونكتب هيك مش نعارض يجب ان نرص الصفوف لا ان نفرقها شكرا جزيلا على هادا المقال

  • 2 د. مصلح العضايله 02-10-2017 | 08:41 AM

    كلام جميل جزاكم الله كل خير استاذنا الكريم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :