facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورش عمل حول استراتيجيات التعليم العالي للتعلم في القرن 21


02-10-2017 09:28 AM

عمون- تعقد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بعقد ثلاث ورشات عمل بهدف تطوير عملية التعلم والتعليم في قطاع التعليم العالي في الأردن وبما يتوافق مع الخطة الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي نصت في هدفها الاستراتيجي الثاني على تحسين الكفاءة التدريسية لأعضاء هيئة التدريس من خلال تطوير قدرات مراكز تطوير أعضاء الهيئة التدريسية وإنشاء مراكز تعلم إلكتروني.

وتأتي هذه الورش ايمانا من وزارة التعليم العالي بضرورة تطوير منظومة التعليم العالي بشقيها الأكاديمية والإدارية وبما ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية، ويحقق النقلة النوعية التي نسعى لتحقيقها من خلال التنسيق والتعاون مع المؤسسات العالمية.

وقد بين الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هذا التعاون بين الوزارة والمجلس متوافقاً مع رؤية الوزارة في تطوير عملية التعليم والتعلم في جامعاتنا الأردنية وبما يسهم في تأسيس مركز المصادر التعليمية المفتوحة والتعلم الإلكتروني في الجامعات الأردنية.

وأشار الأستاذ الدكتور عاهد الوهادنة أمين عام الوزارة أنه ستندرج ورشات العمل تحت ثلاثة عناوين رئيسة :
1- استراتيجيات التعليم العالي للتعلم في القرن الحادي والعشرين.
2- تخطيط وتقديم ورصد برنامج التطوير المهني الأكاديمي.
3- القيادة والإدارة.

علماً بأنه سيتم عقد هذه الورش في ثلاث جامعات أردنية في شهر تشرين الأول 2017 وكانون الأول 2017 وكانون الثاني 2018، وسيشارك فيها جميع مدراء مراكز التطوير الأكاديمي في الجامعات الأردنية والذي يتوقع منهم تدريب أعضاء الهيئة التدريسية في جامعاتهم من خلال مراكزهم.

والجدير بالذكر أن مختصين من هيئة التعليم العالي البريطانية وجامعة بلايموث البريطانية سيقومون بإعداد مواد الورشات وإعطائها ويأتي هذا التنسيق مع الجامعات الأردنية ضمن رؤية الوزارة للنهوض بقطاع التعليم العالي والتشاركية والتفاعلية ما بين الجسم الأكاديمي والوزارة.





  • 1 لا يصلح العطار ما أفسده الدهر 02-10-2017 | 11:59 AM

    لا يصلح العطار ما أفسده الدهر كما أن تعيين خريجي الجامعات المحلية والعربية سيعمل على تراجع جودة التعليم العالي كما صرح وزير التعليم العالي السابق وليد المعاني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :