facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية لإنشاء مجلس اعمال اردني - جزائري


02-10-2017 11:25 AM

عمون- وقعت غرفتا تجارة الأردن والجزائرية للتجارة والصناعة على هامش اعمال المنتدى العربي -الافريقي الذي استضافه الاردن، اتفاقية لإنشاء مجلس الأعمال الأردني - الجزائري المشترك للمساهمة بتنمية وتدعيم علاقات البلدين الاقتصادية.

ويسعى الجانبان من خلال انشاء المجلس لإقامة اتصالات وثيقة بين أصحاب الأعمال وتعزيز التعاون لخدمة مصالح المشاريع والمؤسسات وأصحاب وهيئات الأعمال والنقابات في البلدين.

وتنص الاتفاقية التي وقعها رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ورئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بن عمر محمد العيد، على توسيع العلاقات والاتصالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والفنية، وكذلك المشاريع والمؤسسات وأصحاب وهيئات الاعمال والنقابات واستقطاب المؤسسات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لدى البلدين.

وتسمح الاتفاقية بتبادل المعلومات ذات الاهتمام المشترك حول الاقتصاد والتجارة الخارجية وتعديل التشريعات والقوانين والجمارك، بالإضافة لتقديم المساعدة في تنظيم الندوات وإعداد التقارير والمحاضرات من قبل المختصين.

وبموجب الاتفاقية يقوم الجانبان بالتعاون بمجالات التحكيم التجاري والبحري الدولي وبراءات الاختراع وحماية الملكية الفكرية وتسجيل العلامات التجارية، مثلما يتعين عليهما مساعدة شركات ومشروعات الطرف الآخر.

ويتألف المجلس الذي يعقد اجتماعاته بصورة منتظمة ويترأسه رؤساء الغرف من أربعة وعشرين عضواً مناصفة من الجانبين ويقوم كل طرف بتعيين الأعضاء من أصحاب الأعمال بقطاعات الأعمال والاقتصاد المختلفة والشركات الأعضاء.

من جهة اخرى، وقعت الغرفتان كذلك اتفاقية تعاون لتشجيع وتعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والعلمية والتكنولوجية والأعمال الأخرى بين المشاريع وأصحاب الأعمال والمنظمات في البلدين.

وبموجب الاتفاقية يلتزم الطرفان بتبادل المعلومات ذات الاهتمام المشترك حول القوانين المتعلقة بالاقتصاد والتجارة الخارجية والتجارة والجمارك والتعديلات بشأن التشريعات التجارية وغيرها من المواد الإعلامية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :