facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الذهب ينخفض لأدنى مستوى في 7 أسابيع


02-10-2017 11:44 AM

عمون- نزل الذهب لأقل مستوياته في نحو سبعة أسابيع في التعاملات المبكرة يوم الاثنين بفعل مكاسب الدولار والأسهم، وزاد من الضغوط على المعدن تنامي التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول.

وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 1273.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0646 بتوقيت جرينتش، بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوى منذ منتصف أغسطس آب عند 1272.35 دولار.

وفقد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.7 في المئة ليصل إلى 1276.50 دولار للأوقية.

وتكبد المعدن الأصفر أكبر خسارة شهرية منذ بداية العام في سبتمبر أيلول، لكنه سجل زيادة فصلية نسبتها ثلاثة في المئة وهو ما يرجع في جزء منه للتوترات الجيوسياسية.

وارتفع الدولار مقابل الين وتماسك أمام اليورو وعملات رئيسية أخرى اليوم وصعدت الأسهم الآسيوية مع متابعة المستثمرين عن كثب استفتاء في قطالونيا للاستقلال عن إسبانيا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.2 في المئة إلى 16.57 دولار للأوقية، بعدما سجل في وقت سابق أقل مستوى منذ التاسع من أغسطس آب.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر البلاتين والبلاديوم ليستقر الأول عند 910 دولارات والثاني عند 933.75 دولار للأوقية.

وجرى تداول البلاتين بسعر أقل من البلاديوم للجلسة الرابعة على التوالي. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :