facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فوربس الشرق الأوسط تكشف عن أقوى الشركات العربية الناشئة


02-10-2017 04:47 PM

- الإمارات تتصدر القائمة بأكثر الدول الجاذبة للشركات الناشئة.

- 92 شركة ناشئة تلقت تمويل بأكثر من مليون دولار لكل منها.

- مليار دولار إجمالي التمويل الذي تلقته 150 شركة ناشئة.

- مصر، لبنان، السعودية والأردن أكثر الجنسيات المؤسسة للشركات العربية الناشئة


عمون - كشفت 'فوربس الشرق الأوسط' عن قائمة 'الشركات الناشئة في العالم العربي'، والتي ترصد أفضل النجاحات في قطاع ريادة الأعمال، وذلك في حفل مميز أقامته في دبي بحضور نخبة من المستثمرين ورواد الأعمال الأكثر ابتكاراً في العالم العربي.
تتضمن قائمة هذا العام ثلاثة تصنيفات وهي: (أقوى 100 شركة عربية ناشئة)، التي تنفذ أهم الأفكار المبتكرة ويدعمها أفضل المستثمرين في أرجاء العالم، و(50 شركة عربية ناشئة تحت الضوء)، لم تتلق بعد تمويلاً ضخماً ولكنها تبدو ناجحة مستقبلاً، و(أنشط 50 مستثمراً في الشركات الناشئة). وبلغ إجمالي التمويل الذي تلقته 150 شركة ناشئة في العالم العربي مليار دولار(متضمنة 571 مليون دولار لشركة كريم). تصدرت الإمارات قائمة الدول من حيث عدد الشركات الناشئة بوجود 79 شركة ناشئة، تليها مصر بـ 20 شركة، فيما يقع أكبر عدد من المستثمرين في الشركات العربية الناشئة بالإمارات، تليها السعودية.

وقالت خلود العميان، رئيس تحرير مجلة فوربس الشرق الأوسط: 'إن المشروعات الريادية المبتكرة تسهم في نمو الاقتصاد في العالم العربي. كشفت قوائم هذا العام عن جانب مثير للاهتمام حول الكيفية التي تدفع بها مختلف الجنسيات من المستثمرين ورواد الأعمال إلى تحقيق النمو في قطاع الشركات الناشئة في العالم العربي '.
أقيم الحفل بدعم من (فوربس الشرق الأوسط) إلى جانب عدد من الشركاء وهم: مجموعة (الطيار للسفر القابضة)، رائدة السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لولو الدولية للصرافة، الشركة الرائدة في مجال النقد الأجنبي وتحويل الأموال، كلية الأفق الجامعية واحدة من الجامعات الرائدة في الإمارات الشمالية، 360VUZ، التطبيق رقم1 لتصوير الواقع الافتراضي للأحداث الحصرية، B4U أفلام، قناة بوليوود الترفيهية الرائدة الموجهة للجمهور العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :