facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





النفط يهبط 2% بفعل علامات على زيادة في الانتاج


03-10-2017 09:46 AM

عمون- هبطت أسعار النفط بما يصل إلى 2 بالمئة يوم الاثنين بعد أن أدت زيادة في الحفارات النفطية في الولايات المتحدة وارتفاع في انتاج أوبك إلى توقف اتجاه صعودي ساعد الأسعار على تسجل أكبر زيادة لها في الربع الثالث منذ العام 2004 .

وأعلن العراق أن صادراته من الخام زادت بشكل طفيف في سبتمبر أيلول بينما أظهر مسح لرويترز زيادة في مجمل انتاج أوبك.

وأظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز نشرت للخدمات النفطية نشرت يوم الجمعة أن شركات الطاقة الأمريكية أضافت ستة حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في التاسع والعشرين من سبتمبر أيلول ليصل العدد الإجمالي إلى 750 حفارا.

وأشار متعاملون إلى أن هذه هي أول زيادة في عدد الحفارات في سبعة أسابيع.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 67 سنتا أو ما يعادل 1.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 56.12 دولار للبرميل بعد أن أنهت الربع الثالث من العام على مكاسب بلغت حوالي 20 بالمئة وهي أكبر زيادة للأشهر الثلاثة منذ العام 2004 وبعد أن جرى تداولها الأسبوع الماضي عند مستوى مرتفع بلغ 59.47 دولار.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضة 1.09 دولار أو 2.1 بالمئة إلى 50.58 دولار للبرميل. وسجل الخام الأمريكي الخفيف أكبر زيادة فصلية منذ الربع الثاني من 2016.

وكانت أسعار النفط صعدت الأسبوع الماضي بفعل التوترات في كردستان العراق بعد أن أجرت المنطقة الكردية استفتاء على الاستقلال.

وساعد في ذلك الصعود أيضا بوادر على انحسار تخمة الإمدادات بدعم من اتفاق لتخفيضات انتاجية بين منتجين عالميين في مقدمتهم أعضاء منظمة أوبك وروسيا.

لكن مسحا لرويترز يوم الجمعة وجد أن انتاج أوبك ارتفع الشهر الماضي فيما يرجع إلى حد كبير إلى زيادة في انتاج العراق وأيضا ليبيا وهي عضو بالمنظمة معفي من اتفاق التخفيضات الانتاجية. (رويترز)




  • 1 معاذ 03-10-2017 | 10:13 AM

    قد ما يهبط الحكومة رح ترفعه وتقول انه ارتفع بمعدل كذا وكذا وبعدين تحط الاسطوانة المشروخة تبعن اسطوانة الغاز ويحملونا جميلة انهم ما رفعوا سعرها.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :