facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتدون بالكرك يؤكدون عمق الروابط بين فلسطين والاردن


03-10-2017 09:53 AM

عمون- اكد منتدون فى الكرك عمق الروابط التاريخية والجغرافية التي تجمع بين الاردن وفلسطين على مختلف المستويات منذ قدم العصور.

وأضافوا خلال ندوة حوارية نظمتها مديرية ثقافة الكرك مساء امس بعنوان "القدس في وجدان الكرك" بالتعاون مع الصالون الادبي ونقابه المهندسين فرع الكرك ان الاردن شعبا وقيادة مرتبط بفلسطين الأرض والإنسان والمقدسات الدينية التي تحظى بالرعاية الكاملة على مختلف المستويات.

وبين الباحث حسني الصعوب ان القدس على مر التاريخ والعصور محط اهتمام من جميع القوى الطامعة، بسبب مكانتها الدينية والجغرافية، مستعرضا اهم المحطات الاستعمارية التي تعرضت لها منذ الحملات الصليبية وحتى الاحتلال الاسرائيلي.

واشار الى سياسية اسرائيل في العمل على تهويد القدس من خلال منع ترميم وبناء البيوت في الأماكن القديمة بالإضافة الى المماطلة في تقديم الخدمات الضرورية للاماكن القديمة، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، ومنع الصلاة، والحواجز الامنية.

وتحدث الدكتور حكمت القطاونة عن المكانة التاريخية والدينية للقدس في الوجدان الشعبي لابناء الكرك والمدن الاردنية عامة ومواقف أبناء الأردن في الدفاع عنها والحفاظ على طابعها الإسلامي والعربي، مؤكدا أهميتها في الصراع مع الصهاينة وتعميق التلاحم الشعبي الاردني الفلسطيني للحفاظ على هويتها.

وأكد رئيس الصالون الأدبي محمود الشمايله خلال ادارته للندوة على اهمية عقد الندوات والمحاضرات الهادفة لإبراز الأدوار البطولية للشعب الأردني وابناء الكرك بحكم القرب الجغرافي من فلسطين وتعريف الأجيال بالمنجزات الوطنية.

واشتملت الندوة على فيلم وثائقي عن القدس والكرك قدمه رئيس فرع نقابة المهندسين المهندس وسام المجالي وقصيدة شعرية وطنية القاها الشاعر طالب الفرايه. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :