facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضبط أضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة


03-10-2017 09:57 AM

عمون- ضبطت شركة الكهرباء الاردنية وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن وقوة امنية من رجال الامن العام والدرك، اضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة في منطقة الحلابات شرق العاصمة عمان، باستخدام تمديدات بلغت كلفتها حوالي 300 الف دينار.

وقال مصدر في الشركة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الكشف الفني اظهر ان السرقة تمت من خلال تركيب كوابل ضغط عالي لمسافة ثلاثة كيلو مترات بصورة غير قانونية دون الحصول على موافقة شركة الكهرباء الأردنية.

وتمت السرقة من خلال تركيب محولات ووصلات وممارسة استجرار الطاقة الكهربائية بصورة غير شرعية، مقدرا كلفة التمديدات التي استخدمت لسرقة الكهرباء بأكثر من 300 الف دينار، عدا عن اثمان الطاقة الكهربائية.

ووفق المصدر، يجري القسم الفني المختص في الشركة حاليا تقييما لتقدير قيمة الكهرباء المسروقة في المشروع (مزرعة ومصنع) والمعدات المستخدمة، موضحا ان المضبوطات تخدم مصنعا ومزرعة في منطقة الحلابات تزيد مساحتها عن الف دونم وبها مضخات مياه عملاقة تعمل على الكهرباء لضخ المياه.

وخلال الكشف الميداني تم التحفظ على محولات كهربائية تم استخدامها بشكل غير قانوني، وضبط احد الاشخاص يقوم بالعبث في محول للطاقة الكهربائية.

وأشار المصدر الى محاولات لإعاقة اعمال الكشف وضبط السرقة من خلال إغلاق الطريق المؤدي الى مواقع المحولات "الا ان عزيمة رجال القوة الامنية حالت دون ذلك، وانجزت الفرقة الفنية المكلفة بالمهمة عملها".

واضاف المصدر انه تم التحفظ على الكوابل والمعدات المستخدمة في السرقة تمهيدا لتحويل ملف القضية الى السلطات القضائية للبت فيها، مؤكدا ان الشركة بالتعاون مع الضابطة العدلية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ورجال الامن والدرك والسلطات الامنية مستمرة في اداء واجبها من خلال تنفيذ حملات مكثفة في جميع مناطق الخدمة للكشف عن حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية وملاحقة المعتدين، وتحويلهم الى السلطة القضائية.

واثنى المصدر على الجهود الكبيرة التي بذلتها القوة الامنية التي وفرت الحماية للفرقة الهندسية والفنية ورجال هيئة الطاقة والمعادن خلال تأدية العمل والقت القبض على المتورط في العمل.

واوضح أن التعاون الوثيق بين الشركة وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن والاجهزة الامنية يسهم بردع من يقوم بعمليات استجرار الطاقة بصورة غير شرعية، والاعتداء على العدادات والشبكة الكهربائية.

واهابت شركة الكهرباء الاردنية بالمشتركين والمواطنين الابلاغ عن اي عبث او اعتداء على الشبكة الكهربائية واستجرار الطاقة بصورة غير شرعية، مؤكدة حرصها على تقديم خدمات افضل للمشتركين في الظروف الاعتيادية والطارئة بجودة عالية ووفق افضل معايير السلامة المعتمدة دوليا.
(بترا)





  • 1 احمد 03-10-2017 | 11:53 AM

    كلام في كلام
    الكل بيعرف مين وين بتم سرقة الكهرباء والماء وعلى كل حال خلينا نشوف :
    كل المحلات في مجمع المحطة وحتى البسطات اللي في الشارع الكهرباء مسروقة
    الكهرباء مضوية ليل نهار واقل محل ضاوي 20 لمبة

  • 2 دراق الحلابات 03-10-2017 | 01:12 PM

    ثم ناتي لنتباهى ونفرح ونفتخر بخصوبة اراضي الازرق والحلابات والمفرق وبغزارة انتاجها من البطيخ والحروش والدراق والبندورة، وكله مع الاسف بمياه وكهرباء مسروقة من الدولة . يجب تغريم اصحاب هذه المزرعة جميع تكاليف الكهرباء والمياه والمضخات وباثر رجعي لا يقل عن 40 سنة وبالسعر الحالي مع امل التحويل الى القضاء المختص ولا يجوز لفلفة الموضوع ب كمن قرش وبوسة لحية. رجاء

  • 3 كيم وانغ جو 03-10-2017 | 03:53 PM

    مصنع ومزرعة ومش مبين مين صاحبهم، طيب كيف ركبوا الوصلات وفي ضغط عالي ! طيب الكمية المسروقة أو الفاقدة هل ستحملوها على أهل عمان!!؟ علي الضمان بسوريا في حرب ما قدر مصنع يساوي هالسرقة .
    اللي يدري يدري واللي ما يدري يقوك تشف عدس .

  • 4 فاعل خير 03-10-2017 | 05:20 PM

    طيب حطو تلفونات للناس عشان تبلغكم عن سرقات الكهرباء والمياه وانا اول زبون راح ابلغكم عن حرمية المي والكهرباء

  • 5 مواطن 03-10-2017 | 08:51 PM

    المهم مزرعة مين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 6 غيور على لوطن 04-10-2017 | 08:55 AM

    ياريت من صحيفتنا الغالية نشر اسماء من تم القبض عليهم ولمن هذه المزرة والمصنع
    لانها ابدا ومستحيل ان تكون لمواطن عادي من غير ان يكون مسؤول في الدولة
    وااا اسفاه على من خرب بلادنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :