facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





3 صفقات ريادية أردنية بمليوني دولار في النصف الأول 2017


03-10-2017 12:44 PM

عمون- أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات 'انتاج' ان حصة الأردن من الصفقات الريادية التي استحوذت عليها شركات أردنية ريادية خلال النصف الأول من العام الجاري غير كافية، مقارنة بعدد الشركات الريادية الناجحة في الأردن.

واشارت انتاج الى ان الدراسة التي كشفت عنها شركة 'ماغنيت' حول عمليات التمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للصفقات المُعلن عنها لتمويل الشركات الناشئة، قدمت نتائج حقيقية لخلاصة واقع عدم استقرار التشريعات خلال الأعوام السابقة والتي لم تكن محفزة بما فيه الكفاية على الرغم من العمل الجاد من أطراف عديدة في الأردن.

وقال رئيس هيئة المديرين لجمعية انتاج الدكتور بشار الحوامدة، ان الأردن لا يزال بحاجة للمزيد من العمل، وتكثيف الجهود من قبل كافة الجهات ذات العلاقة في تطوير منظومة ريادة الأعمال، مؤكدا ان المبادرة الوطنية للالف ريادي التي تعمل عليها جمعية انتاج بالشراكة مع معظم الداعمين لريادة الأعمال، وهي احدى توصيات المبادرة الملكية السامية 'ريتش 2025'، التي ستساهم بتعزيز موقع الأردن إقليمياً.

واضاف أن عدم استقرار التشريعات خلال الأعوام السابقة لم تكن محفزة بما فيه الكفاية على الرغم من العمل الجاد من أطراف عديدة في الأردن، لافتا الى أن القوانين الجديدة التي تم إصدارها مؤخراً مثل قانون صناديق، رأس المال المغامر، وقانون الترخيص للعمل من المنازل، والإعلان عن صندوق الريادة بقيمة 100 مليون دينار، ستساهم بزيادة عدد الصفقات وتحريك عجلة الاقتصاد.

يذكر ان روّاد الأعمال والمستثمرين ضخوا 290 مليون دولار في 88 صفقة لعمليات تمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال النصف الأول من العام الجاري. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :