facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك سلمان: نأمل أن تعزز زيارتنا لروسيا الأمن والسلم الدوليين


03-10-2017 04:48 PM

عمون- أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن تطلعه لأن تحقق زيارته المقررة إلى روسيا بعد غد الخميس، ما يطمح له البلدان من تعزيز وتطوير العلاقات، وبما يخدم المصالح المشتركة وجهود تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

جاء هذا خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة (غرب)، وترأسها الملك سلمان، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وعبّر خادم الحرمين الشريفين عن "تطلعه أن تحقق زيارته لروسيا الاتحادية ومباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمسؤولين في روسيا ما يطمح له البلدان من تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بينهما في المجالات كافة، وبما يخدم المصالح المشتركة وجهود تحقيق الأمن والسلم الدوليين".

ويتوجه العاهل السعودي إلى روسيا في "زيارة دولة"، الخميس 5 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، تلبية لدعوة من بوتين.

وقال بيان سعودي رسمي، إنه "سيتم خلال الزيارة بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في العديد من مجالات التعاون، علاوة على بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ويرتقب توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، خلال الزيارة.

على صعيد آخر، رحب مجلس الوزراء السعودي بانضمام دولة فلسطين إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" بعد تصويت 74 دولة مع القرار في اجتماعات الجمعية العامة في بكين.

واعتبر ذلك "إنجازاً سياسياً ونجاحاً للنضال الفلسطيني والعمل العربي المشترك لترسيخ مكانة ودور فلسطين على الساحة الدولية".

وتم قبول عضوية دولة فلسطين في منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" خلال الجمعية العامة للمنظمة في بكين يوم 27 سبتمبر/ أيلول الماضي.

و"الإنتربول" هي أكبر منظمة شرطة دولية أنشأت عام 1923، ومقرها الرئيسي في مدينة ليون بفرنسا.

وكانت إسرائيل مارست ضغوطا كبيرة، مدعومة بالولايات المتحدة، على اللجنة التنفيذية للإنتربول لرفض إحالة الطلب الفلسطيني بالانضمام للمنظمة للتصويت أمام جمعيتها العامة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتخشى تل أبيب من تقديم مذكرات اعتقال بحق ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي وكذلك مسؤولين سياسيين. (الاناضول)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :