facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوارية في الحسا بعنوان "الشباب طموحات وتحديات"


03-10-2017 07:24 PM

عمون - تحت رعاية متصرف لواء الحسا في محافظة الطفيلة الدكتور صالح الحباشنة، قاد فريق التطوير المجتمعي واللجنة الشبابية لمنطقة الحسا ندوة حوارية بعنوان "الشباب طموحات وتحديات" ضمن فعاليات مشروع " تمكين الشباب في الحسا" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع USAID للمشاركة المجتمعية وذلك في مركز الأميرة بسمة/مركز تنمية الحسا بمشاركة واسعة من شباب وشابات المجتمع المحلي.

تناولت الندوة الحوارية اربعة محاور رئيسة حول التحديات والضغوطات التي تواجه الشباب في لواء الحسا وهي: التدريب والتعليم المهني ودور الشركات في عملية التنمية المحلية وتغطية الواقع الخدماتي والتحديات في لواء الحسا بالإضافة الى البطالة وفرص العمل في لواء الحسا. تم مناقشتها والخروج بتوصيات مع المسؤولين في لواء الحسا وذلك لخلق حوار إيجابي فاعل بين قطاع الشباب والمسؤولين في المنطقة.

ويهدف المشروع إلى دعم وتمكين الشباب في الحسا لخلق فرص للمشاركة الإيجابية، والحد من السلوك السلبي، وتخفيف حدة التوتر بين الشباب والمجتمع المحلي. وذلك من خلال خلق فرص لتمكين الشباب وبناء الثقة وتعزيز العلاقات بين الشباب ومنظمات المجتمع المحلي بالإضافة الى محاولة الحد من شعور الشباب بالتهميش من قبل المجتمع من خلال مشاركتهم والشركاء الرئيسيين للمشروع في الأنشطة التفاعلية المعدة لهذه الغاية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع يندرج تحت المشاريع المنفذة من قبل فريق التطوير المجتمعي في منطقة الحسا الذي تم تشكيله بدعم من مشروع USAID للمشاركة المجتمعية قبل ثلاث سنوات، وعمل على تنفيذ عدد من المشاريع في اللواء، وقد ساهم بشكل كبير بتسهيل وتيسير التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ أنشطة مشروع "تعزيز المشاركة المجتمعية في المنطقة. هذا وتقدر قيمة الدعم المقدم من مشروع USAID للمشاركة المجتمعية لهذا المشروع بحوالي 17 ألف دينار أردني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :