facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معان تبحث الاستعدادات لفصل الشتاء


03-10-2017 08:29 PM

عمون - أكد محافظ معان رئيس لجنة الدفاع المدني والسلامة العامة حسني القضاة أهمية الاستعداد التام والتنسيق للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة خلال موسم الشتاء المقبل حفاظا على سلامة المواطن والممتلكات العامة والخاصة.

وبحث القضاة خلال ترؤسه اجتماع لجنة السلامة العامة في دار المحافظة اليوم الثلاثاء، بحضور الحكام الإداريين ومدراء الدوائر الحكومية الخدمية ورؤساء بلديات المحافظة وممثلي الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، آليات استعداد الجهات المعنية للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة.

من جهته أكد مدير دفاع مدني معان المقدم سالم الصرايرة استعداد كوادر المديرية لمواجهة الظروف والطوارئ خلال الشتاء المقبل وبالتنسيق مع الجهات المختصة، مبينا أنه تم تعزيز آليات الدفاع المدني وزيادة عدد سيارات الإسعاف للتعامل مع تلك الظروف في حال حدوثها.

بدوره بين مدير شركة كهرباء معان استعدادات الشركة وطواقمها لمواجهة الأعطال الكهربائية حال وقوعها، مؤكدا أن الشركة قامت بإجراء صيانة واستبدال الأسلاك القديمة بكيبلات حديثة قادرة على تحمل الظروف الجوية، إضافة إلى تركيب قواطع تحكم آلي وأعمدة جديدة والعمل على إدامة عمل محطات التوليد ونقل الطاقة الكهربائية والتنسيق مع الدفاع المدني بهذا الصدد.

وأوضح مدير أشغال محافظة معان المهندس وجدي الضلاعين، أن المديرية قامت بإجراء صيانة وتنظيف للعبارات في مواقع عديدة من المحافظة وبالتعاون مع البلديات في تلك المناطق، كما تم إنشاء عبارات جديدة تفاديا لتجمع مياه السيول، مضيفا أن العمل جار لتهيئة وتغيير مجاري السيول للتخفيف من مخاطر تجمعات مياه تلك السيول، إلى جانب إجراء الصيانة اللازمة للجدران الاستنادية وبعض الطرق وتوزيع الآليات على مناطق الاختصاص للتعامل مع الظروف الطارئة.

وقالت مديرة مديرية الصناعة والتجارة المهندسة سهيلة البدور، إن المديرية وفرت كافة المواد الغذائية الأساسية والمحروقات، كما تم تنفيذ جولات تفقدية مبكرة على المراكز والأسواق التجارية، ومعالجة بعض المشاكل التي تواجه مربي المواشي.

وأكد مدير صحة معان الدكتور تيسير كريشان أن جميع المواد والمستلزمات الطبية متوفرة، وأن كافة المراكز الصحية بكامل الجاهزية، مشيرا إلى إتمام التنسيق مع الدفاع المدني لنقل حالات غسيل الكلى والولادة والحالات الطارئة.

وأكد ممثلو القوات المسلحة في المحافظة استعداداتهم للتنسيق والتواصل مع مختلف الجهات الخدمية في المحافظة لتوفير الآليات والمجنزرات اللازمة والموجهة لخدمة المواطنين والفرق الفنية في المؤسسات المعنية؛ تلافيا لوقوع أية أخطاء أو مخاطر محتملة في الظروف الجوية الصعبة.

وفي ذات السياق عرض رؤساء بلديات المحافظة وسلطة إقليم البترا الأعمال التي نفذتها الفرق المختصة والتابعة للبلديات والمفوضية لصيانة العبارات ومجاري السيول ومعالجة الحفر والمناطق الوعرة، كما بينوا استعدادات آليات تلك البلديات للتعامل مع الظروف الطارئة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :