facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





منحة يابانية للمفوضية السامية واليونيسف في الأردن


04-10-2017 10:30 AM

عمون - أعلنت حكومة اليابان اليوم رسميا عن تقديم منحة مالية جديدة من مساعدات المعونة الطارئة إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونيسيف بمبلغ إجمالي قدره 3.5 مليون دولار لاستمرار المساعدات الإنسانية الطارئة للسوريين المتضررين من الأزمة المستمرة.

وفي إطار المعونة الطارئة الجديدة، تلقت المفوضية ما قيمته 2 مليون دولار أمريكي لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والإحالات للسوريين. كما سيسمح للمفوضية مساعدة اللاجئين الأكثر احتياجا في المناطق الحضرية من المدن والقرى الاردنية بالمساعدة النقدية من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية مثل دفع الإيجار ونفقات المعيشة اليومية.

ورحب ممثل المفوضية في الاردن ستيفانو سيفير بكل حرارة بتوفير التمويل الإضافي، مشددا على أن 'حكومة اليابان لا تزال تشكل دعما قويا ومتسقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ليس فقط في الأردن فحسب، بل في جميع أنحاء المنطقة وعلى الصعيد العالمي. إن استجابة اليابان للتمويل للأزمة السورية على وجه الخصوص تسمح لنا بمواجهة أكبر التحديات وتوفير المساعدة التي من شأنها إنقاذ حياة من هم في أشد الظروف قساوة'.

وقد منحت حكومة اليابان المبلغ المتبقي وقدره 1.5 مليون دولار أمريكي لليونيسيف من أجل توفير اللقاحات الضرورية والتغذية والخدمات الطبية للأطفال السوريين والنساء الذين يعيشون في أوضاع متدنية. وسيساعد جزء من المنحة أيضا في مواصلة توفير المياه النظيفة والصرف الصحي والنظافة الصحية للأطفال السوريين وأسرهم.

وقال ممثل اليونيسف في الأردن روبرت جنكينز: 'إن اليونيسف ممتنة جدا لحكومة اليابان وشعبها على الدعم المتواصل والسخي للأطفال والأسر المتأثرة بالأزمة السورية'.

واضاف 'ان التمويل من اليابان امر بالغ الاهمية بالنسبة للأطفال والعائلات لمواصلة الحصول على الخدمات الحيوية الهامة من أجل صحتهم وكرامتهم ورفاههم'.

إن حكومة اليابان، بوصفها عضوا في المجتمع الدولي، ستواصل تقديم دعمها القوي للأردن، مشيرة إلى أن الأردن هو حجر الزاوية في الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ـالنهايةـ
من أجل مزيد من المعلومات الرجاء التواصل مع:
سفارة اليابان: هيروشي سيتو، hiroshi.seto@mofa.go.jp
المفوضية : أولغا سيرادو مكتب العلاقات الخارجية : sarrado@unhcr.org +962797617799
اليونسيف: ميراج برادهان mpradhan@unicef.org +962790214191




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :