facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المومني: علينا ان نقدم موازنة بلا عجز .. وما تحمله الأردن لا تتحمله قارات


04-10-2017 07:45 PM

* المومني: ما تحمله الأردن لا تستطيع ان تتحمله قارات

عمون - رصد - عبدالله مسمار - أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ان منهج جلالة الملك في توجيه المؤسسات التشريعية باتخاذ القرار في قضية الضرائب هو حماية اصحاب الطبقة الوسطى والفقراء وعدم المساس بهم.

وقال المومني خلال استضافته في برنامج الاردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة ان عدة مشاكل اقتصادية واجهت الحكومة اهمها عدم توجيه الدعم لمستحقي، وهو الامر الذي تحدث عنه جلالة الملك.

واشار الى ان الحكومة لاتزال تسير بنهج ضبط النفقات الحكومية وتطبقها على ارض الواقع، مؤكدا ان ما تحمله الأردن لوحده لا تستطيع ان تتحمله قارات.

وأكد ان الهدف الرئيسي هو تحقيق الاعتماد على الذات بان لا تكون نفقاتنا أكبر من وارداتنا بل تحقيق التوازن بين النفقات والواردات.

واوضح ان الاجراءات التي تتخذها الحكومة جميعها تسعى لتحقيق هدف الوصول الى موازنة بلا عجز.

واضاف المومني، 'اعتقد انه في الفترة الماضية انتشر عدد من الاخبار المغلوطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الا ان وعي المجتمع كان أكبر'، داعيا الى استخدام وسائل التواصل بشكل ايجابي.

وأكد المومني ان هناك من يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي ويبث من خلالها الخطاب السلبي عن سوء ونية وبهدف اثارة الفوضى.

وبين المومني ان الوضع الاقتصادي الذي وصل له الردن كان لعدة اسباب اهمها اغلاق الحدود لحماية للحماية من الارهاب اضافة الى انقطاع الغاز المصري الذي كلف الخزينة الكثير، الى جانب الاعفاءات الضريبية على بعض السلع.

وأكد المومني على ان الحكومة تنتهج محاربة التهرب الضريبي من خلال فرض العقوبات القاسية على مرتكبي التهرب الضريبي كما في دول العالم، مشيرا الى ان من اهم عناوين المرحلة هو التحول من دعم السلع الى دعم المواطن الاردني.

وبين انه لا يجوز دعم السلع والتي يستخدمها غير الاردنيين كما يستخدمها الاردني، الامر الذي فيه ظلم للمواطن الأردني في ظل الموارد الاقتصادية الضعيفة الذي يعاني منها الاردن.

واشار في حديثه الى ان الحكومة تنتهج برنامج مع مختلف الدوائر والوزارات لتحقيق الاهداف الاقتصادية.

وعن المعابر الحدودية قال المومني انه لا يمكن تحديد ما الذي سيحصل خلال الفترات القادمة، مؤكدا انه عند اقتراب اتخاذ أي قرار بخصوص احد المعابر سيعلن عنها مباشرة.




  • 1 الزعبي 04-10-2017 | 11:40 PM

    .... يارجل...ول قارات !!!!!!!!! ما تقول لايش وصلنا للحالة!! يعني الاسباب الحقيقة !!!

  • 2 احسان 04-10-2017 | 11:51 PM

    نحن مع رفع دعم الخبز وتعويض المواطنين. لكن المواطن المسكين انقرص من الحكومة سابقا بخصوص رفع الدعم عن السكر والارز. اعطي الدعم لفترة محدودة ثم قطع الدعم عن المواطن دون رجعة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :